الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / أوباما يلغي كلمة «أسود» من القوانين الأمريكية
أوباما يلغي كلمة «أسود» من القوانين الأمريكية
السبت, 21 مايو, 2016 10:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أوباما يلغي كلمة «أسود» من القوانين الأمريكية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - RT
وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشروع قرار ينص على شطب "تعابير مهينة للأقليات" كـ"أسود" و"شرقي" من القوانين الاتحادية.
 
وذكرت قناة "أي بي سي نيوز"، السبت 21 مايو/أيار، أن القانون الجديد من شأنه جعل الوثائق التشريعية أكثر حداثة وتنقيتها من عبارات سياسية غير لائقة ترسخت في القوانين الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي.
 
وفي هذا المنحى، سيتم محو كلمات "أسود" (negro) بمعنى مواطن أمريكي ذي أصول إفريقية فضلا عن مصطلح "شرقي" أو "أسيوي" (oriental) التي كانت تستخدم للإشارة إلى مواطن أمريكي من أصول آسيوية، و"الناطق باللغة الإسبانية" وأخرى كثيرة، من جميع الوثائق التشريعية، وبالتحديد، من وثائق وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية.
 
وقد صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع لصالح مشروع القرار الذي قدمته غريس مانغ، البرلمانية الأمريكية الأولى المنحدرة من آسيا، والتي تمثل ولاية نيويورك في الكونغرس الأمريكي.
 
وعلقت إريكا لي، رئيسة مركز دراسة الهجرة التابع لجامعة مينيسوتا، على خطوة الرئيس الأمريكي هذه، بالقول: "تعود أصول هذه العبارات إلى عهد الاستعمار الأوروبي حينما استخدمت كلمات "شرق" و"شرقي" لوصف آسيا وسكانها بالدونية والغرباء والمتخلفين".
 
من جهة أخرى، دخلت تعديلات على النظام الأساسي للجيش الأمريكي حيز التنفيذ، في خريف العام 2014، تسمح باستخدام عبارة "زنجي" (negro) بالنسبة إلى الأمريكيين من أصول إفريقية الذين يؤدون الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأمريكية. وحسب إيضاحات ممثل الجيش، تم إضافة هذه العبارة إلى النظام الأساسي استنادا على توصيفات المجندين أنفسهم والذين يطلقون على أنفسهم "أسود" عند تحديد هويتهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1922
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©