الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ميزة جديدة يضيفها "تلغرام" تجعله أحد أهم تطبيقات التراسل الفوري
ميزة جديدة يضيفها "تلغرام" تجعله أحد أهم تطبيقات التراسل الفوري
الإثنين, 23 مايو, 2016 10:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميزة جديدة يضيفها "تلغرام" تجعله أحد أهم تطبيقات التراسل الفوري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

أطلق تطبيق التراسل الفوري "تلغرام" تحديثاً جديداً يمكّن المستخدم من تعديل الرسائل الخاصة به بعد إرسالها. وتعمل هذه الميزة على جميع أنواع المراسلات، بما فيها الحوارات الشخصية بين مستخدمين اثنين أو الحوارات التي تتم ضمن مجموعات.

ومن الميزات الأخرى التي تمت إضافتها، إمكانية الإشارة إلى اسم أي شخص في الحوارات التي تتم ضمن مجموعات، وإيجاد الأشخاص بصورة أسرع مع قائمة بحث جديدة، وطريقة أسهل لإضافة البوتات (bots) للحوارات.

كم مرة قمت فيها بإرسال رسالة لصديقك أو زميلك ثم أدركت أنها ممتلئة بالأخطاء الإملائية؟

يمكّنك تلغرام الآن من تصحيح رسالتك المرسلة من خلال ميزة التعديل الجديدة في التطبيق. استمر بالضغط على الرسالة التي ترغب بتعديلها، ثم اضغط على خيار التعديل (edit). ومن هناك، يمكنك اختيار إعادة كتابة الرسالة، وعند معاودة إرسالها، سوف يقوم تلغرام بإضافة علامة "edited" للرسالة، لإعلام الجميع بأن هذه الرسالة قد تم تعديلها. وهذه الميزة متاحة على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.



إن إضافة إمكانية تعديل الرسالة تمنح تلغرام قليلاً من التطوير والتحسين، حيث أنه واحداً من تطبيقات التواصل الأكثر رواجاً التي تتمتع بهذه الميزة. فقد كان تطبيق بلاك بيري ماسنجر أحد أقدم التطبيقات التي قدمت مثل هذه الخدمة، كما أن تطبيق واتساب وتطبيق ماسنجر من فيسبوك وتطبيق وي شات جميعها تقدم خياراً لحذف أو استرجاع أية رسالة، ولكن دون القدرة على تحريرها أو تعديلها.

كما أضاف تلغرام أيضاً طرقاً لتتمكن من الإشارة إلى الأشخاص في مجموعات التحاور، حتى لو لم يكن لديهم اسم مستخدم. وقد قالت الشركة أن كل ما عليك القيام به هو طباعة إشارة "@" في الحوار واختيار الشخص الذي ترغب بتوجيه الرسالة إليه من القائمة التي ستظهر. وسوف يستلم ذلك الشخص إشعاراً بخصوص رسالتك، حتى لو كان قد وضع هذه المجموعة على الوضع الصامت.

بالإضافة إلى ذلك، تم أيضاً تطوير البحث في تلغرام، حيث أصبح يشمل قائمة أشخاص تُظهر آخر الأشخاص الذين تحاورت معهم.

وفي حين زاد الحديث عن البوتات (bots) مؤخراً، عمل تلغرام على تبسيط عملية إضافة البوتات ضمن الحوارات. فقط قم بالضغط على أيقونة المرفقات ثم انتقل للأسفل للاطلاع على البوتات المتاحة. وسوف يتم عرض أكثر البوتات التي تستخدمها بالقرب من أعلى الشاشة، وسوف يتم عرض البوتات التي تم استخدامها مرة واحدة على الأقل.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2951
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©