الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أشهر هاكرز على مستوى العالم
أشهر هاكرز على مستوى العالم
الاربعاء, 25 مايو, 2016 10:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أشهر هاكرز على مستوى العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

في مهنتهم تلك لا يحتاج الاحتيال لارتداء ملابس سوداء وأدوات لفتح باب شقة أو خزنة أو لقدرة على الجري، فقط كمبيوتر متصل بشبكة إنترنت يقلق منام كبرى الحكومات وشركات التقنية.

 1- كيفن مينتيك

ربما يكون الهاكر الأكثر شهرة في جيله، فقد وصفته وزاره العدل الأمريكية بأنه “مجرم الكمبيوتر الأكثر طلبًا في تاريخ الولايات المتحده الامريكية “، حيث قام كيفن باختراق أنظمة الكمبيوتر لأكبر شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم بما في ذلك نوكيا وموتورولا، وبعد الكثير من الجهود التي بذلها مكتب التحقيقات الفيدرالي تم القبض عليه عام 1995 وقام حينها بالاعتراف بعديد من التهم المنسوبة إليه ضمن اتفاقية مساومة مع الحكومة، وقضى وفق الاتفاقية عقوبة السجن 5 سنوات، ليطلق سراحه المشروط عام 2000 وليدير اليوم مكتب استشارات أمنية للكمبيوتر.

2- كيفن بولسن

كان أول عمل يكتسب به بولسن سمعته هو اختراق خطوط هاتف محطة إذاعة لوس أنجلوس وذلك ليضمن أنه سيكون المتصل رقم 102 ليفوز في المسابقة التي تجريها المحطة والتي كانت جائزتها سيارة بورش، وقد قامت السلطات بملاحقة بولسن بشكل جدي بعد أن قام باختراق قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي، وبعد خروجه من السجن امتهن مهنة الصحافة.

3- أدريان لامو

لقُب أدريان لامو بـ “هاكر بلا مأوى” لميله لاستخدام المقاهي والمكتبات ومقاهي الإنترنت كقواعد لما يقوم به من قرصنة، وكانت أغلب نشاطاته قائمة على اقتحام شبكات الحاسب ومن ثم إبلاغ الشركات المالكة لهذه البرامج بمواطن الضعف فيها، وكان أكثر عمل دفع به إلى الشهرة عندما اقتحم قاعدة بيانات جريدة نيويورك تايمز وأضاف اسمه إلى قاعدة البيانات الخاصة بالخبراء، كما أنه استعمل حساب جريدة ليكسيس نيكسس للوصول إلى تفاصيل سرية عن بعض الموضوعات البارزة، ويبدو أن ولعه بالتسلل لمواقع الجرائد الشهيرة هو ما جعله يدرس الصحافة الآن.

 4- ستيفن وزنياك

يعرف ستيفن بكونه الشريك المؤسس لشركة آبل، إلا أنه قد بدأ حياته بالقرصنة، حيث تمكن من اختراق أنظمه الهاتف في ولاية كاليفورنيا عندما كان يدرس في الجامعة، وذلك بتصنيعه جهاز أطلق عليه “الصناديق الزرقاء” والذي مكن أصدقائه من إجراء مكالمات هاتفية لمسافات طويلة بالمجان، وقد قام ستيفن بترك الجامعة بعد أن بدأ العمل على فكرة لجهاز كمبيوتر، فقد قام بتصميم وتطوير كمبيوتر آبل بشكله الأول مع صديقه ستيف جوبز وآخرون.

5- ويد بلانكنشيب

يلقب أيضا بالمعلم، فقد كان عضوًا في بعض مجموعات نخبة القراصنة، ولعل أكثر الأسباب التي جعلته مشهورًا هو بيانه “ضمير الهاكر” والذي كتبه بعد إلقاء القبض عليه عام 1986 حيث ينص على أن جريمة الهاكر الوحيدة هي الفضول وحب الاستطلاع والحكم على الناس بحسب أقوالهم وأفكارهم وليس حسب مظهرهم وقد طًبع هذا البيان في جريدة Phrack وظهر هذا البيان كذلك في فيلم “الهاكر” والذي أنتج علم 1995 وقامت ببطولته أنجلينا جولي.

6- مايكل كالي

اكتسب مايكل سمعته عندما كان في الخامسة عشر من عمره حيث قام باختراق بعض من أكبر مواقع المتاجر في العالم، ففي عيد الحب عام 2000 استخدم الاسم المستعار MafiaBoy وأطلق سلسله من الهجمات من خلال 75 كمبيوتر في 52 شبكة، مما أثر على مواقع مثل أمازون وياهو وإى باي. وعلي إثر ذلك ألقي القبض عليه وحكم عليه بثمانية أشهر وتقييد استخدامه للإنترنت وغرامة.

7- روبرت تابان موريس

في عام 1988 أصاب فيروس أكثر من 6000 كمبيوتر كانوا تابعين للجامعة، مما تسبب في تباطؤها إلى حد أن تصبح غير صالحة للاستخدام، وتسبب في خسائر تقدر بملايين الدولارات، تم إدانه موريس وكان أول شخص يتم الحكم عليه بموجب قانون الاحتيال وسوء استخدام الكمبيوتر، وقال موريس أنه لم يقصد باختراع ذلك الفيروس تدمير أي شيء، لكنه فقط أراد إحصاء عدد الكمبيوترات المتصله بالإنترنت الا أن الفيروس خرج عن السيطرة مما تسبب في هذا الضرر، لكن هذا لم يفده وتم الحكم عليه بثلاث سنوات تحت المراقبة و 4000 ساعة في خدمة المجتمع وغرامة كبيرة، وما زال قرص الكمبيوتر الذي يحتوي على فيروس موريس معروضًا في متحف بوسطن للعلوم إلى يومنا هذا.

8- سفين جاشان

قام بكتابة فيروس “the Netsky and Sasser worms” عام 2004 بينما كان مراهقًا، وهو الفيروس الذي كان مسؤولًا عن ضرر 70% من البرمجيات على الإنترنت، في ذلك الوقت حصل على حكم مع إيقاف التنفيذ، وثلاث سنوات تحت المراقبة، وقد وظف بعد ذلك في شركة أمن للكمبيوتر.
 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3354
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©