الصفحة الرئيسية / محليات / تعرف على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في ذمار جراء الهزة الأرضية (صورة)
تعرف على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في ذمار جراء الهزة الأرضية (صورة)
الاربعاء, 25 مايو, 2016 11:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في ذمار جراء الهزة الأرضية (صورة)

*يمن برس - متابعات
تسببت الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس محافظة ذمار، وعدد من المحافظات اليمنية، في تصدعات وشقوق كبيرة بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، بمنطقة ضاف، بمديرية جهران شمال محافظة ذمار.
 
وقالت مصادر محلية في منطقة ضاف التابعة لمديرية جهران بمحافظة ذمار، "5 كلم شمال مدينة معبر"، أن الهزة الأرضية التي شهدتها المحافظة مساء أمس، إلى جانب عدة محافظات، أحدثت تصدعات كبيرة، كما نتج عنها تشققات واسعة في مساحات من الأراضي الزراعية في المنطقة.
 
وأرجعت المصادر، سبب ذلك، إلى كون الأراضي التي حدث فيها الشقوق والتصدعات، هي أراضٍ زراعية رطبة ورخوة ومستوية لمسافات كبيرة، فضلا عن قربها من مركز الهزة التي ضربت عدد من المحافظات اليمنية.
 
وحصل "مندب برس" على صورة لإحدى الأراضي الزراعية التي أصابتها التصدعات الارضية وظهر فيها شق أرضي واسع بعمق متر وبطول تقديري يتجاوز ال 500 متر تقريبا.
 
وضربت أمس هزة أرضية مركزها على بعد 197كم جنوب شرق العاصمة صنعاء وبعمق 10كم محافظة صنعاء وذمار ومارب وعمران وشبوة وتعز واب ولحج والبيضاء وعدن بقوة 4,7 بمقياس رختر.
 
متسببة بانهيار 7 منازل متهالكة في مدينة إب القديمة دون أن تسجل أي خسائر بشرية في أي من تلك المحافظات جراء تلك الهزة الأرضية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4889
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©