الصفحة الرئيسية / طب وصحة / احذر هذه الأطعمة.. تدمر الكلى
احذر هذه الأطعمة.. تدمر الكلى
السبت, 28 مايو, 2016 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
احذر هذه الأطعمة.. تدمر الكلى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 تعتبر الكلى المصدر الرئيسي لمتصاص سوائل التى تدخل الى الجسم والاستفادة من الاملاح والعناصر الاساسية للجسم حتى يكتفى جسم الانسان وتخرج الزوائد من خلال البول، بالاضافة الى تحكم الكلى فى ضغط الدم لدى الانسان وعن انخفاض ضغط الدم تفرز الكلى  هرمون الرينين، ليتم ضخ الدم ويرتفع الضغط، وعند ارتفاع ضغط الدم تفرز مواد كيمائية لتوسيع الشرايين وانخفاض ضغط الدم، لذلك هناك اطعمة تأثر على الكى بشكل كبير ومنها:

الاطعمة الغنية بالاملاح:
الاطعمة الغنية بالاملاح تأثر على الكلى بشكل كبير لعدم قدرة الكلي على امتصاص جميع الاملاح التى تدخل اليه ولا تستطيع طردها من خلال البول نتيجة ارتفاع الاملاح بتلك المأكولات ومنها :«المانجو، الشكولاتة، الفراولة، الطماطم، السبانخ، والشاى الأسود».

اللحوم الحمراء:
اللحوم الحمراء من الأطعمة تنتج حمض اليوريك بسبب تكسير البروتينات فى الجسم الذى يؤثر بشكل كبير على الكلى وتكوين الحصوات، وتعتبر اللحوم الحمراء بسبب اساسي فى تكوين الحصوات داخل الكلى.

الشاى والمنبهات:
تناول الشاى والقهوة بشكل مفرط يسبب يؤثر على الكلى لاحتواء الشاى والقهوة على نسبة عالية من الكافيين وأيضًا يساعد على تكوين الحصوات.

ملح الطعام:
يعتبر ملح الطعام من السموم البيضاء لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس البول والماء داخل الجسم ويؤثر بشكل كبير على كلى وظائفها داخل جسم الانسان ويجب التناولة بسبب مناسبة داخل الطعام.

المياة الغازية:
العدو الرئيسي للكلى هو الحصوات والمياة الغازية من اسباب تكوين الحصوات داخل الكلى والافراط فى شربها يدمر الكلى وخاصة مشروبات الطاقة التى تنهك الكلى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3718
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©