الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / فيديو : صيني يخترع حافلة عملاقة تتسع لـ 1400 راكب لحل الأزمات المرورية
فيديو : صيني يخترع حافلة عملاقة تتسع لـ 1400 راكب لحل الأزمات المرورية
الإثنين, 30 مايو, 2016 09:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيديو : صيني يخترع حافلة عملاقة تتسع لـ 1400 راكب لحل الأزمات المرورية

*يمن برس - متابعات
تداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر اختراعاً لمواطن صيني، يظهر نموذجا تجريبا لحافلة صينية عملاقة، يمكنها السير فوق السيارات العالقة متجاوزة ازدحام الطرقات.

وبحسب اللقطات المتداولة، فإنّ الحافلة التي يقترحها يمكنها أن تخفض التلوث في المدن الكبرى، وبالإضافة إلى كونها حلا فعالا للاختناقات المرورية فإنها تشكل بديلا رخيصا لشبكات النقل الحديدية “المترو والترام”.

كما أنها منخفضة التكلفة وسريعة التصنيع، على عكس شبكات قطارات الأنفاق التي تحتاج إلى أعمال حفريات وتغييرات في البنية التحتية للمدن، خصوصا في شبكات الكهرباء والماء والصرف الصحي.

وقال مصمم الحافلة الجديدة “سونغ”: “إن اختراعه يمكنه أن يحل محل 40 حافلة تقليدية. تخطط السلطات والشركة المصنعة لوضع الحافلة بالخدمة “تحت التجربة” في تموز ـ يوليو المقبل على طريق معينة في بلدة بيدايهي الصينية تمهيدا للبدء بتسويقها”.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، أنّ الحافلة العملاقة تتسع لـ 1400 راكب في نفس الوقت، ويمكنها المرور فوق السيارات العادية بساطة دون أن تتسبب بأضرار لما حولها من وسائط نقل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2925
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©