الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / هل تحلم بجمع ثروة من الاستثمار في العقارات؟ إليك 7 نصائح
هل تحلم بجمع ثروة من الاستثمار في العقارات؟ إليك 7 نصائح
الاربعاء, 01 يونيو, 2016 05:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل تحلم بجمع ثروة من الاستثمار في العقارات؟ إليك 7 نصائح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يرى البعض أن جمع الثروة وتحقيق حلم المليونير ضرب من ضروب الخيال، في حين يعتقد آخرون أن الثروة تأتي فقط عن طريق الميراث، وعلى الرغم من أن الأغلبية تحلم في جمع ثروة لكنها لا تعرف كيف ستبدأ وما هي الطريق لذلك؟

وإذا كنت تخطط لجمع الثروة من الاستثمار العقاري، إليك عزيزي الرجل 7 نصائح من رواد الأعمال الأثرياء في مجال الاستثمارات العقارية:

ضع مخططاتك المالية نصب عينيك:
قبل شراء عقارك الأول، حدد ما هو هدفك من الاستثمار، وحدد أهدافك المادية، وما إذا كنت تسعى وراء الربح على المدى القريب أو البعيد، هذه المعلومات ستحدد نوع العقار الذي من المناسب أن تستثمر به.

فكر في السيولة:
تقترن كثير من الاستثمارات العقارية بدفعات كبيرة ومتعددة بالإضافة إلى تكاليف الترميم أو التجديد التي قد يجد المستثمر نفسه مجبراً عليها، فإذا كنت تبحث عن طريقة استثمار تؤمن لك سيولة سريعة، فكر باستثمار أموالك في قطاع غير العقار.

خد وقتك في البحث:
لا تسارع في شراء العقار فقط لأنه بدا جميلاً أو جذاباً لك، تذكر أن الهدف من شرائك للعقار هو بيعه بربح.

الإصرار هو السر:
تقع كثير من الأخطاء أو المعرقلات في مجال العقارات، كما هو الحال في أي استثمار آخر، لكن يقترن النجاح في هذا المجال بالإصرار والمثابرة بالرغم من العراقيل، واتخاذها كفرصة للتعلم.

فكّر في طرق استثمار مختلفة:
قد لا يكون لديك الوقت أو الخبرة الكافيين للاستثمار في مجال العقارات، وفي هذه الحالة يمكنك تمويل أحد المستثمرين العقارين من خلال إقراضه المال.

إبحث بنفسك عن البائعين:
السر للاستثمار العقاري الناجح هو في الشراء بسعر أقل من السوق والبيع بسعر السوق أو أعلى، لهذا تعتبر العقارات التي عرضت للبيع منذ زمن ولم يتم شراؤها واحدة من فرص الاستثمار، لأن ملاكها قد يخفضون من ثمنها بغية بيعها بشكل أسرع.

الترويج:
يخلط البعض في السوق العقاري بين الترويج العقاري والتسويق العقاري، فهؤلاء يعتقدون بأنهما الشيء ذاته، لكن هناك من يخطئ أكثر عندما يعتقد أن التسويق إنما جزء من الترويج، في حين أن الصحيح هو العكس تماماً، فالترويج بحسب علماء الاقتصاد هو أحد العناصر أو الأركان الأربعة للتسويق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3033
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©