الصفحة الرئيسية / محليات / «يانفس ما تشتهي»..حديث الصنعانيات اليوم
«يانفس ما تشتهي»..حديث الصنعانيات اليوم
الأحد, 05 يونيو, 2016 12:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«يانفس ما تشتهي»..حديث الصنعانيات اليوم

*يمن برس - متابعات
يودع اليمنيون آخر يوم من أيام شهر شعبان بخصوصية اجتماعية حيث ينظمون احتفالية متعددة الفعاليات استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم.
 
واعتاد اليمنيون في هذه الاحتفالية التي يسمونها ( يا نفس ما تشتهي) عقد اجتماع عائلي يضم الأصدقاء حول مائدة تزخر بأنواع الأكلات اليمنية التي تتنافس النساء في إعدادها، حيث يتم تجهيز مائدة كبيرة لكل أسرة ويحضر كل فرد طبقا متميزا يشتهيه ليتناوله مع أطباق أخرى متنوعة بتنوع ذوق الموجودين على المائدة ،واتسع الأمر أخيرا حيث صار المواطنون يتناولون الوجبات في الحدائق والمتنزهات العامة ويجتمع الرجال والشباب والأطفال بعد الأكل في المساجد ليتبادلوا الأحاديث الممتعة وذكريات رمضان ،ثم يتفرغون للتسبيح والتكبير والتحميد وإنشاد الأناشيد الدينية ورش العطر وحرق البخور الذي أصبح جزءا من هذه الطقوس فيما تمارس النساء نفس الدور في منازلهن.

وتصبح النساء في صنعاء في الايام الاخيرة من شعبان منشغلات بالتفكير في الإبداع والتفنن في تقديم أطباق هذا اليوم والتفكير بكيفية قضائه.
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4240
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©