الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 5 شركات تمتلك ثلث السيولة النقدية للشركات الأمريكية
5 شركات تمتلك ثلث السيولة النقدية للشركات الأمريكية
الأحد, 05 يونيو, 2016 05:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 شركات تمتلك ثلث السيولة النقدية للشركات الأمريكية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أظهرت دراسة حديثة صادرة عن وكالة "موديز" أن معظم الحيازات النقدية للشركات الأمريكية غير المالية تقع في أيدي عدد قليل من الشركات، حيث تستحوذ 5 شركات على ثلث هذه الأموال.

وقالت وكالة "موديز" إن 5 مؤسسات تكنولوجية عملاقة، وهي "آبل" و"مايكروسوفت" و"ألفابت" و"أوراكل" و"سيسكو" تملك حيازات نقدية تبلغ 504 مليار دولار من أصل 1.7 تريليون دولار، أي ما نسبته 30%.

وتوقع محللو وكالة "موديز" أن تنمو حيازة قطاع التكنولوجيا من السيولة النقدية.

واستحوذ قطاع التكنولوجيا في العام 2015 على 46% من السيولة النقدية للشركات، مرتفعا من 41%، النسبة التي سجلها في العام 2014. بينما تمتلك ثلاث قطاعات، وهي "الرعاية الصحية والمستحضرات"، و"المنتجات الاستهلاكية"، و"الطاقة" على نحو 31% من إجمالي السيولة النقدية للشركات.

ولفتت الدراسة إلى أن نحو ثلاثة أرباع الأموال النقدية لدى الشركات الأمريكية تقع في الخارج بعيدا عن نطاق سلطات الحكومة الأمريكية. كما تشير الدراسة إلى أن هذه الشركات نفسها استحوذت في العام 2014 على 27% من إجمالي الحيازات النقدية، وفي العام 2013 امتلكت 25% منها.

إلى جانب ذلك، تبين أن زيادة الحيازات النقدية للشركات الأمريكية أصبحت مهمة على نحو متزايد للمستثمرين في ظل ارتفاع الأرباح وتباطؤ أسواق الأسهم.

وارتفع حجم السيولة النقدية لدى الشركات الأمريكية بنسبة 1.8%، العام الماضي، ولكن 72% من إجمالي السيولة التي تحوزها كل الشركات الأمريكية مخزنة خارج الولايات المتحدة، بينما كانت عند مستوى 64% في 2014 و58% في 2013.

وجاء ذلك نتيجة سعي الشركات لتجنب دفع الضرائب في الولايات المتحدة. وتعتقد وكالة "موديز" أن الأموال المخزنة في الخارج ستزداد.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2863
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©