الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / قرية خليجية تصوم في رمضان 3 ساعات فقط .. تعرف عليها (فيديو)
قرية خليجية تصوم في رمضان 3 ساعات فقط .. تعرف عليها (فيديو)
الثلاثاء, 07 يونيو, 2016 12:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قرية خليجية تصوم في رمضان 3 ساعات فقط .. تعرف عليها (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
يصوم سكان قرية خليجية تتواجد بسلطنة عمان وتدعى "وكان" ثلاث ساعات فقط في شهر رمضان، مقابل سكان بعض المناطق في غرب أوروبا يصومون أكثر من 21 ساعة متصلة.
 
وتمتاز هذه القرية الجميلة باعتدال درجة الحرارة صيفا وانخفاضها شتاء، حيث تشرق الشمس فيها ابتداء من الساعة 11 صباحا وتغرب بعد الساعة الثانية ظهرا بتوقيت عمان، أي أن نهارهم مقداره ثلاث ساعات ونصف.
 
وتقع قرية "وكان" في سلطنة عمان على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر في وادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، وتبعد عن مسقط 150 كيلومترا، ويمر الطريق المؤدي للقرية بعدد من الأودية، ويتطلب الوصول إلى القرية استخدام سيارات الدفع الرباعي.
 
وتنتشر في القرية العديد من المدرجات الزراعية حيث تجد العديد من الأشجار المثمرة مثل: العنب، والرمان، والمشمش بالإضافة إلى بعض البقوليات.
 
وتحتوي القرية عند مدخلها على مركز معلومات واستقبال الزوار، كما تم إنشاء طريق بمسافة 1.100 كيلومتر يتألف من 700 درجة صاعدة حتى القمة، والطريق محاط بسياج حماية، ويحتوي على مناطق خدمات بالإضافة إلى أبراج مشاهدة على شكل قلاع ومظلات وبعض المجالس، بالإضافة إلى مركز استراحة يشرف على القرية والمدرجات، كما يمر الفلج الهابط من أعلى القرية باتجاه المدرجات الزراعية بهذا الطريق، وقد تم استخدام المكونات الطبيعية في بناء الطريق، كما يوجد مسار جبلي يربط القرية بالجبل الأخضر لمحبي رياضة المشي.
 
يذكر أن سلطنة عُمان تعد الدولة الخليجية الوحيدة التي سيكون يومها الأول في شهر رمضان الثلاثاء 07 حزيران/ يونيو 2016، وذلك بعد إعلان اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية الهلال الثلاثاء بداية لشهر رمضان.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3832
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©