الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / أغنياء يملكون نصف ثروات العالم
أغنياء يملكون نصف ثروات العالم
الاربعاء, 08 يونيو, 2016 11:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أغنياء يملكون نصف ثروات العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبوتنيك
كشف التقرير السنوي لمكتب الاستشارات المالية "بوسطن كونسالتنغ غروب" عن امتلاك 1% من سكان العالم، نصف الثروات الخاصة عالمياً.
 
وأضاف التقرير أن 18.5 مليون شخص يملكون 47% من الثروات الموزعة ما بين حسابات في البنوك وأسهم في البورصة، وأنهم يملكون نحو 79 مليار دولار بما يزيد قليلاً عن إجمالي الناتج العالمي.
 
وأوضح التقرير أن منطقة أمريكا الشمالية تحتضن الثروات المالية، حيث يملك أصحاب الملايين 63% من الثروات الخاصة في المنطقة والتي تبلغ ما يزيد عن 60 مليار دولار، حيث تضم الولايات المتحدة 8 ملايين شخص من أصحاب الملايين، وتأتي الصين ثانية حيث يوجد 2 مليون مليونير، فيما تضم فرنسا 445 ألف مليونير.
 
وأضاف التقرير أن الثروات الخاصة زادت بنسبة 5.2 % هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، مشيراً إلى تأثر الثروات الخاصة بالاضطرابات المالية والعقوبات الاقتصادية والأوضاع السياسية غير المستقرة.
 
ويحتل مؤسس ميكروسوفت، بيل غيتس، قائمة أثرياء العالم بثروة تعادل 80 مليار دولار، ويأتي بعده المكسيكي ذوي الأصول اللبنانية، كارلوس سليم الحلو، بثروة تقدر بـ 77 مليار دولار، ثم الأمريكي، وارن بافت، بثروة تقدر بـ 73 مليار دولار، وذلك بحسب تقارير مجلة "فوربس" المتخصصة في شؤون المال والأعمال والاقتصاد العالمي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1508
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©