الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هذا هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان
هذا هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان
الخميس, 09 يونيو, 2016 10:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يُنصح الزوجان بعدم ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة في شهر رمضان ولمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تُعطى الفرصة للجهاز الهضمي لأداء عمله بإتقان.

فعند تناول طعام الإفطار تبدأ القناة الهضمية في العمل بنشاط فيندفع الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى الجهاز الهضمي ليساعده في نشاطه الزائد، فتكون النتيجة الشعور بالخمول والميل للنوم والاسترخاء نتيجة نقص مؤقت في الدم الواصل للمخ والجهاز العصبي، وهي حالة نعرفها جميعاً ونشعر بها بعد الإفطار.

ولكن الاسترخاء والإحساس بالدفء قد يحرك الغريزة الجنسية عند الأزواج والزوجات ويدفع إلى محاولة الممارسة، غير أن الممارسة تحتاج إلى مجهود عضلي وعصبي وهو ما يحتاج إلى زيادة الدم المندفع إلى العضلات والأعصاب؛ لذلك فإن ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة قد تؤدي إلى متاعب منها عسر الهضم، والإحساس بالتخمة نتيجة التعطل المؤقت للجهاز الهضمي طيلة فترة العلاقة الجنسية.

كما يمكن لاختيار هذا التوقيت أن يؤدي إلى عدم نجاح العلاقة الجنسية نفسها نتيجة تعطل وصول الدم إلى الجهاز التناسلي خاصة عند الرجل، وبالتالي ضعف الانتصاب للعضو الذكري الذي يعتمد أساساً على اندفاع الدم واستمراره داخله، وكذلك الإحساس بالإجهاد السريع مع الحركة نتيجة ضعف الدورة الدموية في الجسم.

وعليه فإنّ الميعاد المناسب لبدء العلاقة الحميمة بين الزوجين في رمضان هو في الفترة التي تمتد بعد الإفطار بثلاث ساعات حتى السحور، وتكون الممارسة عادية من دون توتر وبدون خوف من المضاعفات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13720
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©