الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / رجل الأعمال السعودي صالح كامل: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء
رجل الأعمال السعودي صالح كامل: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء
الأحد, 12 يونيو, 2016 01:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رجل الأعمال السعودي صالح كامل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
رجل الأعمال السعودي صالح كامل

*يمن برس - متابعات
ذكر رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل صالح كامل أن المسار الطبيعي للبنوك الاسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجارياً مشيراً إلى أن البنوك الاسلامية أصبحت تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشي.

 

وقال كامل على هامش ورشة عمل قبيل انطلاق ندوة البركة للإقتصاد الإسلامي “37” المزمع انطلاقها الإثنين المقبل: “من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الاليات وأصبحت البنوك الاسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”. مشيراً إلى أن هناك دراسة حالية تتعلق بحسابات البنوك الإسلامية وأسباب إخضاعها لقوانين البنوك المركزية نتيجة لارتباطها بالحسابات الجارية والتي قد لا يمثل 5% من الودائع في البنوك الكبيرة لذلك لماذا لا تكون تلك الحسابات استثمارية وليست تجارية حتى نبتعد عن القوانين التي تحكم تلك البنوك، وفق ما نشرت صحيفة الرياض السعودية.

 

وأوضح أن المسار الطبيعي للبنوك الإسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجاريا وأما من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الآليات وأصبحت البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3281
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©