الصفحة الرئيسية / طب وصحة / عقار جديد لإعادة البصر لمرضى السكري
عقار جديد لإعادة البصر لمرضى السكري
الاربعاء, 15 يونيو, 2016 01:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عقار جديد لإعادة البصر لمرضى السكري

*يمن برس - متابعات
يصاب مرضى السكري بفقدان البصر مع التقدم في العمر، ولكن مازالت الدراسات والتجارب تجري لمواجهة هذه المشكلة.

وفي دراسة استغرقت عام استخدم فيها عقار رانيبيزوماب -واسمه التجاري لوسنتيس- استعاد بعض المرضى الذين يعانون من فقدان البصر الرؤية بدرجة تمكنهم من قيادة السيارات.

وقال واضعو الدراسة إن القدرة على الابصار بدرجة تمكن المريض من قيادة السيارة بثقة مؤشر مهم على قدرة المريض على إنجاز معظم ارتباطاته المعيشية بمفرده دون مساعدة من الغير.

وأشارت النتائج التي أوردتها دورية جاما لأمراض العيون إلى أن نسبة تراوحت بين 50 إلى 70% من المرضى تحسنت قدراتهم على الإبصار وبالتالي قيادة السيارة، وجرى الحقن في الجسم الزجاجي للعين.

السكري هي متلازمة تتصف باضطراب الاستقلاب وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين، ويؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات، ويعاني المصابون بالسكري من مشاكل تحويل الغذاء إلى طاقة الاستقلاب، فبعد تناول وجبة الطعام، يتم تفكيك النشويات فيه إلى سكر يدعى الغلوكوز، ينقله الدم إلى جميع خلايا الجسم للاستفادة منه، وتحتاج أغلب خلايا الجسم إلى الأنسولين ليسمح بدخول الغلوكوز من الوسط بين الخلايا إلى داخل الخلايا، وكنتيجة للإصابة بالسكري، لا يتم تحويل الغلوكوز إلى طاقة مما يؤدي إلى توفر كميات زائدة منه في الدم بينما تبقى الخلايا متعطشة للطاقة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3365
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©