الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / السعودية.. 3 ملايين ريال لزوجة هجرها زوجها 32 عاماً
السعودية.. 3 ملايين ريال لزوجة هجرها زوجها 32 عاماً
الاربعاء, 15 يونيو, 2016 06:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية.. 3 ملايين ريال لزوجة هجرها زوجها 32 عاماً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أصدرت محكمة الأحوال الشخصية بجدة حكماً يقضي بإلزام زوج هجر زوجته أكثر من 32 عاماً بدفع النفقة الماضية، التي تُقدّر بـ 3 ملايين ريال، مع إلزامه بالنفقة المستقبلية لها ولابنها بمعدل 5 آلاف ريال شهرياً.

وأقدم زوج على هجر زوجته بعد إنجابها طفلها الأول في عام 1404هـ، ولم يعلمها وطفلها منذ ذلك الوقت، لتتقدم الزوجة خلال العام الحالي لمحكمة الأحوال الشخصية بجدة مطالبة زوجها بسداد مبالغ النفقة طيلة الفترة الماضية، والتي وصلت مدة 32 عاماً، لها ولابنها وإلزامه بالنفقة المستقبلية عليها، وفق ما نشرته صحيفة المدينة.

وبسؤال المحكمة للزوجة عن بينتها بعدم نفقة الزوج عليها، قدمت صك إثبات هجران حصلت عليه من المحكمة العامة بالطائف، بالإضافة لشهادة اثنين من الشهود، الذين أكدوا أن الزوجة هجرها زوجها ولم ينفق عليها منذ ولادة ابنها.

وعندما تبين أن دخل الزوج يقارب الـ80 ألف ريال شهرياً، حكم قاضي محكمة الأحوال شخصية بجدة بإلزام "الزوج" بدفع النفقة الماضية "لزوجته التي هجرها" عن 384 شهراً وقدرها 4 آلاف شهرياً عن كل شهر بما مجموعه 1.536.000 مليون ريال، وإلزامه بدفع نفقة ماضية للابن عن مدة 336 شهراً وقدرها أربعة آلاف ريال شهرياً لكل شهر بمجموع يبلغ 1.344.000  مليون ريال، مع إلزام الزوج المدعى عليه بتسديد نفقة شهرية مستقبلية وقدرها خمسة آلاف ريال شهرياً على أن تضاعف في العيدين، ليصبح إجمالي ما يدفعه المدعى عليه 2.880.000 ريال.

وبعد مضي المدة النظامية للاعتراض، لم يعترض الزوج على الحكم، ليكتسب الحكم القطعية ويصبح واجب النفاذ.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3986
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©