الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / صحيفة: الحوثيون يغرقون الأسواق بالعملات المزيّفة
صحيفة: الحوثيون يغرقون الأسواق بالعملات المزيّفة
الخميس, 16 يونيو, 2016 12:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر في البنك المركزي اليمني عن وجود حالات تزوير بكميات ضخمة للعملات، لاسيما فئة الألف ريال و500 ريال، مؤكدا أن هذه العملات تتداول في الأسواق اليمنية.
 
 وقالت المصادر  لصحيفة "الوطن" السعودية إن البنك اكتشف حالات التزوير عقب محاولات توريد تلك العملات المزيفة في عدد من حسابات عملاء البنوك، إلا أن إدارات تلك البنوك سارعت إلى تسجيل محضر بلاغ للبنك المركزي بحدوث واقعة التزوير.
ونفى عدد من أصحاب الوكالات التجارية في اليمن وجود أي صلة لهم بتلك العملات المزيفة، مشيرين إلى أنهم وقعوا ضحية لها، واستلموها خلال تعاملاتهم التجارية، وعزوا ذلك إلى أن تلك العملات تم تزييفها بإتقان كبير، وأن موظفي البنوك أنفسهم لم يستطيعوا اكتشافها، لولا إصرار عدد من التجار على طلب خبراء متخصصين، أكدوا بدورهم أن تلك العملات الورقية المزيفة كانت البنوك تتداولها.
 
ومع أنه لم يتم القبض على أي مشتبه بهم حتى الآن، إلا أن مصادر أمنية أكدت وقوف عناصر قيادية في جماعة الحوثيين الانقلابية وراء هذه الجريمة المدمرة للاقتصاد الوطني.
 
وقال المصدر - الذي فضل عدم كشف هويته - في تصريح ل "الوطن" "عناصر العصابة الحوثية هم الذين يقفون وراء هذه الجريمة، بهدف استكمال تدمير اليمن، ومنطقيا لا يعقل أن يقوم طرف آخر بهذا الفعل، لأنه سيكون تحت مجهر الجهات الأمنية وسوف يتم توقيفه في ساعات قلائل، لكن الحوثيين الذين نهبوا كل مقدرات الدولة، واختلسوا المبالغ التي كانت موجودة في البنك المركزي يريدون استكمال جريمتهم بالسيطرة حتى على الأموال التي في حوزة المواطنين ونهب ممتلكاتهم".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4224
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©