الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تمنح شركة أمريكية عملاقة أول رخصة تجارية
السعودية تمنح شركة أمريكية عملاقة أول رخصة تجارية
الجمعة, 17 يونيو, 2016 01:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تمنح شركة أمريكية عملاقة أول رخصة تجارية

*يمن برس - رويترز
قالت شركة داو كيميكال إنها أصبحت أول شركة أجنبية تحصل على رخصة تجارية من السعودية مع اعتزام المملكة تنويع اقتصادها وتقليص اعتمادها على صادرات النفط وسط هبوط الأسعار العالمية للخام.

وعقد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سلسلة اجتماعات مع أعضاء بالكونجرس الأمريكي أمس الأربعاء في إطار زيارة تهدف إلى استعادة الروابط القوية مع واشنطن وتعزيز خطته لإنهاء اعتماد المملكة على الإيرادات النفطية.

وقالت داو كيميكال -أكبر شركة أمريكية لصناعة الكيماويات من حيث المبيعات- اليوم الخميس إن الرخصة ستعطي ملكية كاملة في القطاع التجاري في المملكة.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلنت السعودية -أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم- حزمة سياسات اقتصادية واجتماعية تهدف لزيادة الإيرادات غير النفطية إلى 600 مليار ريال (160.04 مليار دولار) بحلول العام 2020 وإلى تريليون ريال بحلول العام 2030 من 163.5 مليار ريال العام الماضي.

وجعل هبوط حاد في أسعار النفط منذ منتصف 2014 من إصلاحات "رؤية 2030" التي تعتمد على توسيع القطاع الخاص وبيع أسهم في شركة النفط السعودية المملوكة للدولة وخفض الدعم الحكومي حاجة ماسة في المملكة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3511
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©