الصفحة الرئيسية / محليات / شحنة مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين درهم تغادر دبي إلى صنعاء
شحنة مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين درهم تغادر دبي إلى صنعاء
الجمعة, 17 يونيو, 2016 05:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شحنة مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين درهم تغادر دبي إلى صنعاء

*يمن برس - صنعاء
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قيامها بشحن مواد إغاثية بقيمة 2.8 مليون درهم من مستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي إلى العاصمة اليمنية صنعاء. ومن المتوقع أن تلبي هذه الشحنة الاحتياجات الأساسية لسبعة آلاف أسرة في اليمن. 

صرح بذلك مدير مكتب مفوضية اللاجئين في الإمارات العربية المتحدة توبي هارورد قائلاً: «تواجد مستودعاتنا في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية يسهل على مفوضية اللاجئين مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لمن هم بحاجة إليها ، ويمكننا من الاستجابة للأزمات في وقت قصير. إن الوضع الإنساني الحالي في اليمن مؤلم جداً، حيث يعاني الملايين لتأمين احتياجاتهم الأساسية».

أضاف هارورد: «تستمر مفوضية اللاجئين بالعمل داخل اليمن وفي الدول المجاورة للتخفيف من معاناة المتضررين من الصراع، وتوفير المساعدات الإنسانية لهم». 

تحمل الشحنة المغادرة من دبي مواد إغاثة أساسية ومن ضمنها 49000 بطانية، 14000 فراش، 7000 طقم من أدوات المطبخ، 14000 دلو ماء، و14000 غطاء بلاستيكي. 

غادرت الشحنة ميناء جبل علي في دبي في يوم 8 يونيو/حزيران 2016، وستمر بميناء الحديدة في اليمن، إلى أن تصل إلى وجهتها صنعاء. وفي ظل التدهور المستمر للوضع الإنساني في اليمن، بلغ عدد النازحين نحو 2.7 مليون شخص، وفرّ أكثر من 170,000 شخص من اليمن إلى الدول المجاورة، بينما باتت خدمات البلاد الأساسية على حافة الانهيار. حيث يعاني الملايين في اليمن صعوبة الحصول على الرعاية الصحية وتأمين قوت يومهم، بينما يحتاج أكثر من 80 في المئة من سكان اليمن إلى المساعدات الإنسانية والحماية. 

ومنذ بداية العام الحالي، قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بإرسال المواد الإغاثية لآلاف الأشخاص في اليمن، من مستودعاتها العالمية في دبي. 

آخرها كان في فبراير الماضي، حيث قامت مفوضية اللاجئين بإرسال شحنة معونات إنسانية بقيمة نحو 6 ملايين درهم إماراتي، تضمنت مواد إغاثة أساسية. كما قام المكتب التمثيلي لمفوضية اللاجئين في اليمن بتسليم ودعم إيصال مواد الإغاثة الأساسية لأكثر من 33,000 أسرة في مختلف المحافظات اليمنية، بما في ذلك مدينة تعز المحاصرة. 

تقع أكبر المستودعات العالمية لمفوضية اللاجئين في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حيث تحتل موقعاً استراتيجياً بين مطار آل مكتوم الجديد في دبي وميناء جبل علي، مما يمكّن المفوضية من إرسال المواد الإنسانية الضرورية التي تكفي لأكثر من 350,000 شخص خلال يوم أو يومين على أبعد تقدير. 

وكانت قد أنشئت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله ، في عام 2003.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2213
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©