الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / اليمن تخسر الاحتياطي النقدي خلال عام واحد
اليمن تخسر الاحتياطي النقدي خلال عام واحد
الأحد, 19 يونيو, 2016 12:47:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - عدن
قال وزير حقوق الإنسان في اليمن، عزالدين الأصبحي، إن بلاده "فقدت كل الاحتياطي النقدي خلال عام، بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح ".

وأضاف الأصبحي، في سلسلة تغريدات وتدوينات على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، أن "الأكثر بشاعة هو تكريس فساد ممنهج، تتم من خلاله سرقة كل الإيرادات والأراضي والصناديق العامة، كما يتم فرض الأتاوات المنظمة على الناس".

وتأتي تغريدات الأصبحي، تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، خلال حضوره مؤخراً منتدى "أوسلو" في العاصمة النرويجية، والتي أعرب فيها عن ذهوله من حجم الفساد الذي يعيشه اليمن، ووصف "السرقات" فيه بأنها ليست مجرد ممارسات فاسدة بل "جرائم بشعة في حق الناس وسرقة مستقبلهم".

وتتهم الحكومة اليمنية جماعة "الحوثي" بنهب الاحتياطي النقدي، من خلال سيطرتها على البنك المركزي في صنعاء. وكان احتياطي البلاد من النقد الأجنبي قد بلغ 4.5 مليارات دولار مطلع عام 2014، إلا أنه تراجع إلى 1.1 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما تتضمن الاحتياطات وديعة بقيمة مليار دولار قدمتها المملكة العربية السعودية لليمن في عام 2012.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2156
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©