الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / احرص على تناول التمر وخاصة في رمضان.. فوائد قد لا تعرفها عنه
احرص على تناول التمر وخاصة في رمضان.. فوائد قد لا تعرفها عنه
الإثنين, 20 يونيو, 2016 11:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
احرص على تناول التمر وخاصة في رمضان.. فوائد قد لا تعرفها عنه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يعتبر التمر من الأغذية الأساسية في شهر رمضان المبارك، وخاصة في وقت الإفطار، حيث إن له فوائد كبيرة وقيم غذائية عالية تساهم في حصول جسم الصائم على العناصر الهامة التي فقدها خلال ساعات النهار.

والتمر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، كما يحتوي على الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفسفور والمنجنيز والنحاس والماغنسيوم ويعتبر التمر واحدا من أفضل الأغذية لتعزيز نمو العضلات، كما أنه مفيد للكبار والصغار، وله فوائد كبير بوجه عام وفوائد أكبر في رمضان، لا سيما منح الجسم السكريات والمواد الغذائية الهامة التي فقدها الجسم أثناء الصيام.

وأكدت دراسة طبية حديثة، أن التمور مفيدة فى الوقاية من سرطان البطن، ويتناولونه المسلمون فى الإفطار خلال شهر رمضان وفقا لتقاليدهم الثقافية، لأنه يساعد على تجنب الإفراط فى تناول الطعام بعد الصيام لتجنب الشعور بالجوع.

الأعصاب

يحتوي التمر على نسبة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات، ما يجعله الغذاء الأمثل لتقوية الأعصاب لذلك يصفه الأطباء النفسيين لعلاج عدد كبير من الأمراض وخاصة التخلص من الإرهاق العصبي، فنقص أي من فيتامين B1، B2، B3 وفيتامين B5 قد يتسبب فى التوتر العصبي وقلة النوم والإرهاق مما يؤدى إلى سرعة الانفعال والعصبية، والتمر قادر على القضاء على كل ما سبق من أعراض تصيب الإنسان نتيجة نقص هذة الفيتامينات ويحسن من مزاجه.

اضطرابات المعدة

يساهم تناول التمر في علاج اضطرابات الأمعاء والمعدة، حيث إنه كمية النيكوتين الموجوده فى التمر مفيدة لعلاج أنواع كثيرة من الاضطرابات المعوية، كما أنه يساهم في منع نمو الكائنات الحية التى تسبب الأمراض، وبالتالى تحفيز نمو البكتيريا الصديقة فى الأمعاء.

بالصور 11 وجبةً مثاليةً سهلة التحضير للسحور تشعرك بالارتياح لمدة يوم كامل

العشى الليلي

تستخدم بعض المناطق الريفية المعتمد على الطب البديل أوراق نخيل التمر ويقوموا بفركها حتى تصبح عجينة ويتم وضعها حول العينين أو تناولها بطريق الفم، وذلك لعلاج ضعف الإبصار في فترة الليل، العشى الليلي.

مُلين

يساهم التمر بشكل كبير في علاج علاج حالات الإمساك المزمنة، وذلك لإحتوائه على مادة «السليلوز»، ويمكنك نقع حبات التمر طوال الليل فى الماء ثم اشربها في الصباح، وسيساعدك ذلك كثيرا على التخلص من الإمساك.

فقر الدم

يساعد التمر على علاج فقر الدم نظراً لارتفاع مستوى الحديد به، كما يعتبر التمر من أبرز العلاجات الطبيعية لعلاج فقر الدم كما أنه يعزز الطاقة والقوة، لإضافة إلى قدرته على تقليل مشاعر التعب والخمول.

القدرة الجنسية

أثبتت دراسة حديثة أن التمر له دور فعال في علاج الضعف الجنسي وزيادة القدرة الزوجية للرجال، حيث يمكن نقع بضع حبات من التمر فى حليب الماعز الطازج طوال الليل، ثم يمزج فى الحليب نفسه مع العسل، ويساهم هذا الخليط في تنشيط القدرة الجنسية والحد من العقم الناجم عن مختلف الاضطرابات الجنسية، نظرا لارتفاع مستويات الاستراديول والفلافونويد التى تزيد عدد الحيوانات المنوية وحركتها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2630
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©