الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كيف يتخلص الرجل من الهالات السوداء تحت العين؟
كيف يتخلص الرجل من الهالات السوداء تحت العين؟
الثلاثاء, 21 يونيو, 2016 04:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف يتخلص الرجل من الهالات السوداء تحت العين؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ترتبط الهالات السوداء في أذهاننا بقلة النوم أو العوامل الوراثية، أو التقدم في العمر عندما تصبح الأوعية الدموية تحت العينين أكثر وضوحاً، خاصة أن الجسم يفقد الكولاجين فيصبح الجلد رقيقاً. هناك عدة أسباب لظهور هذه الدوائر السوداء. إليك خطوات بسيطة يمكن للرجل من خلالها التخلص من الهالات السوداء تحت العين:

التغذية. تناول الأطعمة التي تغذّي الجلد، مع شرب كمية كافية من الماء. يسبب جفاف الجسم الدوائر السوداء في بعض الأحيان، خاصة مع نقص فيتامين "إي". تناول ما بين 8 و10 أكواب من الماء، واحرص على أكل الحمضيات الغنية بفيتامين "سي" والمكسرات والفول السوداني للحصول على فيتامين "إي"، واهتم بالأطعمة البحرية للحصول على أحماض أوميغا3 والزنك.

الحساسية. إذا كانت الحساسية هي سبب ظهور الهالات السوداء تحت عينيك تناول مضادات الهستامين للتخلص منها.

الجيوب الأنفية. الذين يعانون بشكل مزمن من الجيوب الأنفية تظهر لديهم الهالات السوداء تحت العين. لعلاج ذلك خفّف احتقان الأنف، واحرص على عدم انسداده، وتنظيفه باستمرار.

نمط الحياة. مشروبات الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والتدخين من العوامل الحياتية التي تزيد من احتمال ظهور الهالات السوداء. مارس الرياضة 10 – 15 دقيقة لمدة 5 أيام أسبوعياً، وقلل مشروبات الكافيين قدر الإمكان.

الزيوت. من العلاجات الفعّالة للهالات السوداء الزيوت المبرّدة أو المثلجة. استخدم زيت السمسم أو الأفوكادو المثلّج، أو البقدونس المجمّد مع مكعبات الثلج. ضع أحد هذه الوسائل على المواضع المراد علاجها بضع دقائق قبل النوم.

الإكزيما. إذا كان سبب الهالات السوداء هو الإكزيما عليك تناول المضاد الحيوي الذي يصفه الطبيب لعلاج الحالة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3106
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©