الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بينهم يمني .. فريق دولي ينجح في اكتشاف طبي جديد
بينهم يمني .. فريق دولي ينجح في اكتشاف طبي جديد
الخميس, 23 يونيو, 2016 03:16:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بينهم يمني .. فريق دولي ينجح في اكتشاف طبي جديد

*يمن برس - متابعات
توصل فريق دولي بينهم أكاديمي يمني إلى اكتشاف علمي من شأنه أن يؤدي إلى تسهيل المعالجات الوقائية للتشوهات الخلفية في الشفة الأرنبية وقبة الحنك.

الفريق الدولي يتكون من عشرين عالماً من بريطانيا وألمانيا وايطاليا واليمن وهولندا والمكسيك واليابان وسويسرا وكندا، وأجرى دراسة معمقة بلغت كلفتها مليوني يورو.
 
الدراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للنهوض العلمي "AAAS" وعدد من المواقع الأوروبية والأمريكية، ومن شأن أن تعمل تسهيل المعالجات الوقائية من هذا المرض وتخفيف معاناة ملايين الأطفال المصابين حول العالم.
 
ووفق الدكتور خالد الضرعي عضو الفريق الدولي ورئيس قسم تقويم الأسنان والفكين في جامعة ذمار باليمن فإن الفريق قام بإجراء دراسات علمية وسريرية مكثفة في مجال الشفة الأرنبية وقبة الحنك والتشوهات الخلقية وتوصل إلى اكتشاف خاص للتخفيف من الحالات المصابة بهذا المرض.
 
وأشار إلى أن هذا الاكتشاف سينقذ عشرة ملايين حول العالم من الإصابة بهذا المرض، إذ يصل عدد المصابين به سنويا به إلى أكثر من 250.000 طفل.
 
أما في بلده اليمن فيذكر الضرعي أن هناك نحو أربعين ألف مصاب، حيث تقدر الدراسات بإصابة مولود بين كل سبعمائة مولود بهذا التشوه.
 
وتتسبب الإصابة بتشوهات الشفه الأرنبية وقبة الحنك في ظهور مشاكل أخرى في السمع وصعوبة في النطق والأنف أيضا.
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3459
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©