الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إلى ماذا ترمز العلامات الموجودة على ظهر "أيفون"؟
إلى ماذا ترمز العلامات الموجودة على ظهر "أيفون"؟
الخميس, 23 يونيو, 2016 01:47:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إلى ماذا ترمز العلامات الموجودة على ظهر "أيفون"؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات

https://arabic.rt.com/ مباشر
إلى ماذا ترمز العلامات الموجودة على ظهر "أيفون"؟
تاريخ النشر:22.06.2016 | 06:18 GMT | العالم الرقمي
آيفون
RT
آيفون
A+ A A- انسخ الرابط48569
يفترض البعض أن معرفة معنى الرموز والعلامات التي توجد على ظهر هواتف أيفون، غير ضرورية، إلا أنها تحمل معلومات تفيد مستخدميه.

بالتدقيق في ظهر الهاتف ستجد تلك الرموز التي تظهر في الصورة موجود ما يشبهها على ظهر هاتفك الأيفون مع اختلاف بعض الأرقام. 
بالحديث عن الرمزFCC ID: وتأتي بعده مجموعة من الأرقام والحروف، ثم الرمز IC: ويأتي بعده بعض الرموز والأرقام، تلك الحروف هي المسؤولة عن التعريف لدى الدول والحكومات، وهي الطريقة التي تستخدمها أمريكا وكندا في تعريف وتحديد بعض المنتجات المحددة.

الحروف الأولى التي تأتي بعد الرمزين FCC ID: وIC:، هي الرموز التي تخص الشركة المصنعة نفسها، أما الحروف التي تليها والتي تأتي بعد علامة (-)، تخص المنتج نفسه E2817A، وستجد أنها متشابهة في الجهتين.

بعد ذلك سنجد رمز IMEI، والذي هو اختصار لكلمة الهوية الدولية للمعدات المتنقلة international mobile equipment identity، وهو رقم مسلسل لا يتكرر أبدا، ولا يمكن أن يتطابق بين هاتفين أياً كانت الشركات المنتجة لهما.

بالنزول إلى أسفل سنجد علامة كبيرة رمزها FC، وتلك العلامة تعني أن الهاتف قد حصل على التصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي المسؤولة عن مراجعة صلاحية الهاتف للاستخدام أم لا.

بعد رمز FC، سنجد علامة سلة مهملات ومرسوم عليها علامة X، وهو ما يعني أن ذلك المنتج غير مسموح بإلقائه في المخلفات العادية، ولابد أن يتم التخلص منه مع المنتجات التي يعاد تصنيعها لاحتوائه على مواد خطرة كالبطارية القابلة للانفجار.

في النهاية ستجد علامة أعجب داخل دائرة وحرفي C E، وتلك الرموز خاصة بالدول الأوروبية التي يتم بيع منتجات أبل بها.

ولكن اللافت في الأمر أن تلك العلامات لن تطبعها أيفون بعد ذلك على ظهور هواتفها، وستقوم بإضافتها إلى نظام تشغيل الهاتف من الداخل، وهو ما ظهر في هاتف iPhone 6S.

وقد لا تساعد هذه الرموز في التأكد مما إذا كان، أيفونك قد وقع فتحه وإصلاحه أم لا، لأن الرقم التسلسلي وحده قادر على كشف هذه المعلومات، وإذا وجدت رقم "5" يتصدر ترتب الأرقام فيه، فيعني ذلك أن الأيفون ليس جديدا كما يقول البائع لك.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4077
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©