الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / ‏تشيلي تحتفظ بلقب كوبا أمريكا بفوزها على الأرجنتين (فيديو)
‏تشيلي تحتفظ بلقب كوبا أمريكا بفوزها على الأرجنتين (فيديو)
الإثنين, 27 يونيو, 2016 11:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
‏تشيلي تحتفظ بلقب كوبا أمريكا بفوزها على الأرجنتين (فيديو)

*يمن برس - وكالات
احتفظت تشيلي بلقب كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، الأحد، بعد فوزها بركلات الترجيح 4-2 على الأرجنتين، عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل دون أهداف، في النسخة المئوية لأقدم مسابقة دولية في العالم.

ونجحت تشيلي في تكرار التفوق على الأرجنتين بركلات الترجيح للعام الثاني على التوالي.

وأهدر ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين، بعدما أطاح بالكرة بعيدا وبدا متأثرا وحزينا بعدما أخفق في قيادة بلاده لإحراز أول لقب منذ 1993.

وقال إدواردو فارغاس، مهاجم تشيلي: "نحن مجموعة تاريخية من اللاعبين وأثبتنا ذلك".

وأنهى كل منتخب المباراة بعشرة لاعبين، بسبب طرد التشيلي مارسيلو دياز والأرجنتيني ماركوس روخو خلال الشوط الأول.

وسدد البديل فرانشيسكو سيلفا ركلة الترجيح الخامسة لتشيلي بنجاح على يمين الحارس سيرجيو روميرو، ليحسم اللقب لبلاده بعدما أهدر ميسي وماتياس كرانفيتر للأرجنتين وأرتورو فيدال لتشيلي.

وأحرزت تشيلي اللقب للمرة الثانية بعدما فازت لأول مرة على أرضها العام الماضي بنفس الطريقة تماما، وعقب التعادل دون أهداف مع الأرجنتين في الوقت الأصلي ثم الإضافي أيضا.

وجاءت إثارة ركلات الترجيح بعد مباراة متوسطة المستوى وإخفاق كل فريق في هز شباك الآخر أمام حوالي 82 ألف متفرج في نيوجيرزي.

وسلطت الأضواء على الحكم هيبر لوبيز، خلال الشوط الأول إذ طرد دياز لاعب تشيلي في الدقيقة الـ27 بعد حصوله على إنذارين بسبب التدخل ضد ميسي، ثم أشهر بطاقة حمراء مباشرة لروخو بعدها بربع ساعة بسبب خطأ عنيف ضد فيدال.

وأخرج الحكم أكثر من بطاقة صفراء أيضا، منها واحدة لميسي بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.

وكانت أخطر فرصة من نصيب غونزالو هيغوين مهاجم الأرجنتين، الذي انفرد بمرمى تشيلي بعد خطأ دفاعي قبل أن يسدد الكرة برعونة بجوار القائم مباشرة.

وجاء الشوط الثاني مشابها واختبرت تشيلي - التي لم تفز أبدا على الأرجنتين في الوقت الأصلي أو الإضافي في 26 مواجهة سابقة بكوبا أمريكا - الحارس روميرو بعدما صنعت أكثر من فرصة.

وخلال الوقت الإضافي كان فارغاس قريبا من التسجيل لتشيلي بضربة رأس، كما أن البديل سيرجيو أجويرو وضع كرة قوية برأسه أنقذها الحارس كلاوديو برافو بصعوبة وحولها إلى ركلة ركنية.

ميسي يعتزل

على إثر ذلك، قال ليونيل ميسي إنه سيعتزل اللعب الدولي مع الأرجنتين بعدما خسر المباراة النهائية الرابعة على التوالي مع منتخب بلاده.

ونقل حساب منتخب الأرجنتين على "تويتر" عن ميسي، قوله إن "هذا صعب. هذا ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين فكرت في أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني لكن ليست نهايتي".

وتقام كوبا أمريكا بالولايات المتحدة لأول مرة احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق المسابقة في 1916. وإلى جانب عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية، فقد شاركت ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) ليصبح العدد 16 فريقا هذه المرة فقط. 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3473
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©