الصفحة الرئيسية / محليات / خطوات متواصلة لتطبيع القضاء في مدينة عدن
خطوات متواصلة لتطبيع القضاء في مدينة عدن
الجمعة, 08 يوليو, 2016 03:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
القضاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
القضاء

*يمن برس - عدن
يواصل السلك القضائي نشاطه في مدينة عدن خطواتها نحو تطبيع الأوضاع بشكل كامل وإعادة نشاط المحاكم والنيابات بصورة متكامل.

ونوه القائم بأعمال رئيس محكمة الميناء في المدينة، القاضي وهيب فضل، إلى أن عملية تطبيع الأوضاع في السلك القضائي متواصل، وبما يساهم في خدمة المواطنين وتحقيق العدل والمساواة بين الناس، مضيفاً إن القضاء سوف يستأنف نشاطه عقب إجازة عيد الفطر وإن محكمة الميناء سوف تباشر دورها في إصدار الأحكام في القضاء المطروحة أمامها.

وأضاف جاء استئناف العمل في المحكمة عقب أكثر من عام على إغلاقها جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على المدينة في مارس 2015م ، وعلى الرغم من الدمار الذي لحق بالبنية التحتية بالسلك القضائي في عدن إلا إن عملية تطبيع الأوضاع واستئناف النشاط تسير بشكل متواصل في هذا الجانب، ونتمنى من السلطات المحلية إيلاء هذا الجانب مزيداً من الاهتمام، وتوفير الإمكانات والتجهيزات اللازمة التي تساعد تحسين مستوى القضاء في المرحلة الراهنة.

وقال القاضي: «إن القضاء يعد من الركائز الأساسية في قيام الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة بين الناس»، مؤكداً أن عودة القضاء للعمل بكل طاقته سيساهم بشكل كبير تعزيز الحياة بعدن».

وشدد القاضي وهيب فضل على السلطات الأمنية ضرورة توفير الحماية الأمنية للمقرات والمباني التابعة للسلطة القضائية في مختلف مديريات المحافظة، مشيداً بالجهود التي يبذلها موظفو المحكمة وأفراد الشرطة القضائية خلال أداء مهامهم والقيام بواجبهم على أكمل وجه.

ونظرت محكمة الميناء خلال الأسابيع الماضية، طلبات إصدار أحكام انحصار الوراثة والدعاوى القضائية المستعجلة حسب النصوص القانونية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2015
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©