الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / ï»؟إحياء الأموات وهواتف ذكية وحقيبة حديثة وميني باص في عشرينات القرن الماضي: أبرز الأخطاء الإخراجية في مسلسلات رمضان لهذا العام
إحياء الأموات وهواتف ذكية وحقيبة حديثة وميني باص في عشرينات القرن الماضي: أبرز الأخطاء الإخراجية في مسلسلات رمضان لهذا العام
الأحد, 10 يوليو, 2016 01:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إحياء الأموات وهواتف ذكية وحقيبة حديثة وميني باص في عشرينات القرن الماضي: أبرز الأخطاء الإخراجية في مسلسلات رمضان لهذا العام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القدس العربي - ريما شري
يتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بداية شهر رمضان، عددا من الصور والتعليقات التي تسلط الضوء على أبرز الأخطاء الإخراجية التي رافقت المسلسلات خلال السباق الرمضاني لهذا العام. وتناول نشطاء، إضافة إلى نقاد الدراما وعدد من الفنانين العرب، بعض المسلسلات التي وقعت في سلسلة من الأخطاء الإخراجية والفنية والتاريخية حتى باتت هذه الأخطاء موضعا كبيرا للسخرية دفع بعض المتابعين لها إلى تعديلها بالفوتوشوب وإرفاقها بصور وتعليقات كوميدية ساخرة. وكانت  أبرز المسلسلات التي وقعت في فخ الخطأ الإخراجي مسلسل «باب الحارة» و«الخاتون» و«سقوط حر» و«أفراح القبة» وغيرها من الأعمال الدرامية البارزة.
 
«باب الحارة» واحياء الأموات
تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خطأ اخراجيا فادحا ظهر في الجزء الثامن من المسلسل السوري «باب الحارة» حيث ظهر الفنان عبدالهادي الصباغ في الحلقة الثانية بشخصية «أبو حازم» صاحب القهوة، علما أنه كان قد ظهر في الجزء السادس بشخصية الشيخ الأعمى فهمي، الذي قتل على يد «الواوي». كما ورصد مستخدمو «تويتر» خطأ آخر ارتكبه «أبو حازم» عندما سأله الدركي عن اسمه فقال له «أبو حاتم».

مسلسل «طوق البنات» وحقيبة « توري بورش»
سخر متابعو مسلسل «طوق البنات» من ظهور الممثلة السورية إمارات رزق وفي يدها حقيبة نسائيّة من ماركة «توري بورش» خلال إحدى مشاهد المسلسل الذي يفترض أن أحداثه تدور في منتصف العام 1926 علما ان مصممة الحقيبة الأمريكية ولدت عام 1966.
 
«خاتون» والميني باص
تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لخطأ  من المسلسل السوري «خاتون» لكندا حنا وسلافة معمار وهن يحملن الهواتف الذكية في أحد مشاهد المسلسل الذي يحاكي أحداث دمشق في فترة العشرينات من القرن الماضي. كما برز خطأ آخر حين ظهر باص حديث في الدقيقة 14:51 من الحلقة الثانية التي بثت في 7 حزيران/يونيو.

«القيصر» وصورة «الإرهابي» في فضّ رابعة
أثار إستخدام  صورة لأحد ضحايا فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في منتصف آب/أغسطس 2013 على أنها صورة لإرهابي ومروّج للعنف في الحلقة السابعة من مسلسل «القيصر» استياء بعض المشاهدين ما دفع الفنان المصري يوسف الشريف للإعتذار من جمهوره على المشهد. وأكد الشريف في سلسلة من التغريدات على صفحته الرسمية على تويتر أن «الصور التي عُرضت يتم تركيبها في المشهد في مرحلة المونتاج، وليس في مرحلة التصوير، لذلك لم يكن يعلم بوجودها، وأكد أنه ستتم محاسبة المخطئ عن هذا الأمر.»

«المغني»
وقع مسلسل «المغني» (بطولة محمد منير، رانيا فريد شوقي، ميساء مغربي، إخراج شريف صبري) في خطأ كبير، حين إستبدل اسم ملحن أحد الأغاني بمؤلفه في تتر المسلسل، حيث ظهر في التتر أن مؤلف أغنية «اللي غايب» محمد سلطان، وملحنها عمر بطيشة، علما أن العكس هو الصحيح. كما وتعرض العمل لهجوم شديد من قبل أهالي النوبة الذين يؤكدون أن العمل ليس له صلة بالنوبة من الأساس. ونشرت صفحة «النوبة» عبر موقع فيسبوك بيانا جاء فيه: «تعلن صفحة النوبة والقائمون عليها رفضهم لما تضمنه أحداث مسلسل «المغني» للفنان محمد ‫منير عن مشهد ‏التهجير وأحداث أخرى عن ‫النوبة، ونعلن مقاطعة المسلسل وعدم نشر أي فيديو منه على الصفحة أو ترجمتها».

«هي ودافنشي»
وقع المسلسل الرمضاني «هي ودافنشي» (بطولة الفنانة المصرية ليلى علوي وخالد الصاوي وإخراج عبدالعزيز حشاد) في خطأ اخراجي في الحلقة التاسعة. فأثناء قراءة الفنان التونسي تميم عبدو خبرا منشورا عن «دافنشي» للصحافي صلاح قنديل، اقتربت الكاميرا إلى الصحيفة ليتبين أن اسم الكاتب هو محمود عباس وليس صلاح قنديل. وأثار هذا الخطأ عددا كبيرا من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي. من جهة أخرى، شهد المسلسل نفسه جدلا كبيرا خلال عرضه بعد أن رفع عضو مجلس النواب المصري عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، هاني مرجان، دعوى قضائية طالب فيها بإيقاف عرضه متهما منتجيه بالإساءة لأهالي منطقة الدويقة على إثر تضمن إحدى حلقاته جملة: «أنت فاكرة عيل صايع من الدويقة»، التي قالها الفنان صبري فواز أحد أبطال مسلسل «هي ودافنشي».

وردا على هذه الاتهامات قال محمد الحناوي مؤلف المسلسل: «لم أقصد الإساءة لأهالي الدويقة بجملة ده مش عيل صايع من الدويقة والتي وردت في المسلسل .. أعتذر لأهالي الدويقة في حال تم فهم الجملة في سياق خطأ، فأنا لم أقصد الإساءة لهم، ولم يذكر كلمة بلطجي في المسلسل».
 
«أفراح القبة»
وقع مخرج مسلسل «أفراح القبة» في خطأ واضح أثناء مشهد ذهاب منى زكي وإياد نصار إلى السينما، حيث أظهرت اللقطة أن الفيلم المعروض كان «الزوجة الثانية» للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، الذي طرح في السينما المصرية في 14 تشرين الأول/أكتوبر عام 1967، أما أحداث المشهد عند حضور بطلي المسلسل الفيلم كان في 10 أيار/مايو 1967. كما وقعت الفنانة صبا مبارك في خطأ آخر حين ارتدت في مشهد كعبا عاليا لم يلبث وتحول إلى حذاء رياضي في نهاية المشهد.
 
«نص يوم»
برز خطأ اخراجي لافت في الحلقة الثالثة من مسلسل «نص يوم» حين اتصل الممثل السوري تيم حسن «ميار» بندين نجيم «يارا» ليلا  قائلا لها: «قلت بدي الحقك قبل ما تنامي وبدي شوفك ضروري… لترد يارا « قلقتني وين بدك نلتقى»، إلى أنه وما هي إلا لحظات حتى يظهر الممثلان بأحد المطاعم في وضح النهار.
 
«مسلسل الأسطورة»
ظهر الفنان محمد رمضان في إحدى حلقات مسلسل «الإسطورة» وهو يرتدي ساعة اليد نفسها التي ترتديها الشخصية الأخرى والتي يجسدها هو أيضا ما دفع مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي إلى مشاركة الصورة والسخرية من المشهد.
 
«سقوط حر»
سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من الممثلة التونسية فريال يوسف في الحلقة الخامسة من مسلسل سقوط حر (بطولة نيللي كريم) حين  اجتمعت فريال يوسف مع الممثل أحمد وفيق، وكانت تنصحه بالذهاب لطبيب نفسي، ولكنها نطقته بلغة أجنبية خاطئة «’بسيكياترست» Psychiatrist وهي المفترض تنطقها «سيكاترست».

«الخروج»
ظهر  الممثل شريف سلامة في إحدى مشاهد مسلسل «الخروج» وهو يسحب نقودا من البنك ويضغط على زر الإلغاء، لتخرج النقود من الآلة من دون أي مشكلة. كما وظهرت الفنانة علا غانم وهي تستحم بكامل رونقها ومكياجها، ليبقي مظهرها على حاله حتى بعد خروجها من الحمام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4402
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©