الصفحة الرئيسية / طب وصحة / حتى تنام جيداً.. خمسة أطعمة تجنَّب تناولها ليلاً
حتى تنام جيداً.. خمسة أطعمة تجنَّب تناولها ليلاً
الإثنين, 11 يوليو, 2016 02:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حتى تنام جيداً.. خمسة أطعمة تجنَّب تناولها ليلاً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - لندن - العربية نت
حذَّر أطباء متخصصون من خمسة أطعمة بعينها، وقالوا إنها تؤثر سلباً على نوم الأشخاص، ونصحوا بعدم تناولها ليلاً حتى يتمكن الشخص من النوم بشكل جيد، ويتجنب الانزلاق الى أمراض خطيرة قد تُدمر جسده.

وقال الأطباء الذين نقلت عنهم جريدة "ديلي ميرور" البريطانية إن الأطعمة الخمسة يمكن أن يؤدي تناولها قبل النوم الى الاصابة بأمراض خطيرة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، فضلاً عن أنها تعكر صفو النوم بالنسبة لمن يأكلها قبله مباشرة.

والأطعمة الخمسة التي يتحدث عنها الأطباء وخبراء التغذية، بحسب الصحيفة البريطانية هي كما يلي:

أولاً: ساندويشات البرغر، حيث على الرغم من كونها لذيذة ومحبوبة بالنسبة لكثير من الناس، إلا أن لها تأثير سلبي على النوم، كما أنها لا تعتبر أصلاً طعاماً صحياً، لا في النهار ولا في الليل، كما أنها تحفز انتاج الأسيد في المعدة وتسبب آلاما وحرقة خلال الليل لتعكر من صفو النوم في النهاية.

ثانياً: الكحول، حيث أن تناول المشروبات الكحولية يؤثر سلباً ويؤدي الى "نوم غير لائق ولا مناسب"، بحسب ما يقول الخبراء، وذلك خلافاً لاعتقاد الكثيرين بأن الكحول تساعد على الجسم على النوم. ويشير الأطباء الى أن المشروبات الكحولية تضر بما يسمى "التمثيل الغذائي" في الجسم، وتؤدي بمن يتناولها قبل النوم الى الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل.

ثالثاً: الشوكولا الغامقة، حيث يسود الاعتقاد بأن الشوكولا الغامقة أو النقية ملائمة صحياً بشكل أكبر بسبب انخفاض نسبة الدهون فيها، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً بشكل كامل 100%، إذ أن لها آثار سلبية على النوم لمن يتناولها قبل الذهاب الى السرير.أما سبب تأثيرها السلبي على النوم فيعود الى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافايين المنبه. وتقول "ديلي ميرور" إن القطعة الصغيرة من الشوكولا السوداء تحتوي على 20 ميلغرام من الكافيين، وهو ما يعادل نصف كوب من قهوة الـ"إسبريسو" الثقيلة، فضلاً عن هذا النوع من الشوكولا يؤدي الى زيادة في ضربات القلب.

رابعاً: الكاري، وهو الأكل الهندي المشهور والذي بدأ يلقى رواجاً في مختلف أنحاء العالم، حيث يتميز بأنه حار ومليء بالبهارات، وهو ما يسبب أرقاً خلال الليل لمن يتناوله قبل النوم. وقد أظهرت دراسة أسترالية سابقة أن الرجال الذين يتناولون البهارات والفلفل ليلاً يعانون من نوم أقل عمقاً من غيرهم، وهم أكثر عرضة للاستيقاظ بين الحين والآخر.

خامساً: اللحوم، وهذا ينطبق على الدجاج والديك الرومي ومختلف أنواع اللحوم، حيث تبين بأن لها تأثير سلبي على النوم وقدرة الانسان على الراحة ليلاً والاستغراق في النوم. 
وبينما يدعو الأطباء للابتعاد عن الأطعمة الخمسة، فانهم ينصحون بتناول الحليب والكرز والموز والبطاطس الحلوة كأطعمة مناسبة قبل النوم، ولا تؤثر سلباً على من يرغب بليلة هادئة يستغرق فيها بالنوم.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9462
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©