الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / «تلغرام».. أحدث طريقة لعقد «نكاح المتعة» في إيران
«تلغرام».. أحدث طريقة لعقد «نكاح المتعة» في إيران
الاربعاء, 13 يوليو, 2016 09:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«تلغرام».. أحدث طريقة لعقد «نكاح المتعة» في إيران
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي 21 - وكالات

بدأ إيرانيون في الآونة الأخيرة بعقد ما يُعرف بـ"زواج المتعة"، عن طريق استخدام مجموعات مخصصة للتعارف في تطبيق "تلغرام" من خلال الهواتف المحمولة.
 

وبحسب ما أوردته صحيفة "ابتكار" المقربة من الإصلاحيين في إيران، فإنّ "مجموعات تلغرام المنتشرة، تتضمن تصنيفات للأشخاص بحسب مواصفاتهم، ليقوم المشتركون بانتقاء من يرغبون في عقد زواج المتعة معهم".
 

وذكرت الصحيفة الإيرانية، أنّ "آلية عقد النكاح عبر تلغرام، تعتمد على تحديد الشخص المطلوب، وعرض مبلغ مادي للطرف الآخر، يسمّى "المهر"، ومن ثمّ دفع أجرة الخدمات لإدارة المجموعة، قبل عقد النكاح، الذي تتراوح مدته بين يوم و99 عاما حسب رغبة الزوجين".
 

ويتوجب على الذكور الراغبين في عقد زواج المتعة عبر هذه المجموعات، دفع مبلغ 2 مليون ريال (نحو 60 دولارا) وعلى النساء تسديد مبلغ 15 مليون ريال ( نحو 400 دولار)، بحسب الصحيفة.
 

ولا تحدد إدارة المجموعات أي شرط، للذكور الراغبين في الاشتراك بالمجموعات، بينما تطالب النساء بملء استمارة توضّح بياناتهن الشخصية، ومزاياهن العامة، قبل قبول اشتراكهن، فيما تمتنع المجموعة عن نشر صور المشتركات.
 

وأوضح أحد مسؤولي إدارة المجموعات (فضّل عدم الكشف عن هويته)، لصحيفة ابتكار، أنّ "البيانات الشخصية للنساء الراغبات في الاشتراك بالمجموعات، يتم الاحتفاظ بها لدى إدارة المجموعة، ويُحظر تسريبها لجهة أخرى، وذلك من منطلق الحفاظ على كرامة النساء".
 

بدوره قال مؤسس المجموعات في تلغرام (فضل عدم ذكر اسمه): "عملنا مطابق لقوانين الأحوال المدنية في البلاد، وعدد المشتركين في المجموعات وصل إلى 7 آلاف خلال فترة قصيرة".
 

ويسمح قانون الأحوال المدنية في إيران للمواطنين بعقد "زواج المتعة"، الذي يتمثّل في عقد القران لفترة زمنية يتم الاتفاق عليها، مقابل مبلغ مادي يعرف بـ"المهر".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3710
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©