الصفحة الرئيسية / محليات / «مركز الملك سلمان للإغاثة» يوّقع اتفاقية مع 4 مستشفيات يمنية لعلاج الجرحى
«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوّقع اتفاقية مع 4 مستشفيات يمنية لعلاج الجرحى
الخميس, 14 يوليو, 2016 03:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوّقع اتفاقية مع 4 مستشفيات يمنية لعلاج الجرحى

*يمن برس - متابعات
أكد الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، أن المكتب التنسيقي للمساعدات الخليجية الموجهة إلى اليمن، الموجود في مقر المركز بالرياض، يؤدي دوًرا مهًما في توحيد الجهود الإنسانية والإغاثية، مشيًرا إلى أن هذه التجربة مقتصرة في الفترة الحالية على المساعدات الموجهة إلى اليمن، متطلًعا إلى توحيد المساعدات الإنسانية الخليجية في دول أخرى.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن الربيعة أن اجتماعات دورية تعقد كل شهر لتنسيق العمل الإغاثي والإنساني الخليجي، مشيًرا إلى أن المكتب التنسيقي لن تكون له فروع في دول مجلس التعاون.

وكان «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» وقع بمقر المركز أمس، على عقد علاج الجرحى اليمنيين في محافظة تعز مع أحد المستشفيات في اليمن، إضافة إلى التمديد لثلاثة مستشفيات أخرى في عدن للغرض ذاته.

وذكر الدكتور الربيعة، في تصريح صحافي، أنه تنفيًذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتلمس احتياجات اليمنيين في مختلف المجالات ومنها الصحية، تم التوقيع مع أحد المستشفيات الخاصة في محافظة تعز لعلاج الجرحى، إضافة إلى تجديد ثلاثة عقود مع مستشفيات خاصة لتقديم العلاج والرعاية الطبية الكاملة للجرحى وفق المعايير الطبية الدولية في محافظة عدن ومديرياتها، لتواصل رفدها للمستشفيات الحكومية في اليمن المدعومة والممولة من قبل «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، ومنظمة الصحة العالمية، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن ووزارة الصحة والسكان اليمنية.

وأكد أن ذلك جزء من منظومة كبرى من البرامج الصحية التي يقوم بها المركز للجرحى اليمنيين سواء في مستشفيات اليمن أو السعودية أو السودان أو الأردن، إضافة إلى تقديم الخدمة للنازحين اليمنيين في جيبوتي والصومال.

وقال الربيعة إن لدى المركز «خطة فيما يتعلق بالعمل الصحي والغذائي، وكذلك البرامج الإنسانية التي تتعلق بالنساء والأطفال، وذلك خلال الشهرين المقبلين، كما أنه يعمل على برامج جديدة للمساعدات الإنسانية في دول عدة منها جيبوتي وقيرغيزستان».
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1835
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©