الصفحة الرئيسية / طب وصحة / مخاطر ارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي
مخاطر ارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي
الثلاثاء, 27 مارس, 2012 11:30:00 صباحاً

مخاطر ارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات - CNN
أكدت دراسة نشرت على مجلة التايم الأمريكية أن هناك العديد من المخاطر الصحية لارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي والآثار السلبية التي تنعكس على النساء اللواتي يتتبعن آخر صيحات الموضة.

وأشارت الدراسة إلى أن من أكثر الأزياء المتبعة تأثيرا على الصحة، ولها تبعات وآثار سلبية عديدة تتمثل بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، حيث أن ذلك يسبب عدد من الأمراض والتشوهات مثل تشوهات أصابع القدمين، أو ما يعرف بأصابع المطرقة، والأورام وتلف الأعصاب، بالإضافة إلى الكسور الناتجة عن الإجهاد والتواء الكاحل.

وجاء في التقرير أن ارتداء النساء للبناطيل الضيقة، أو ربط الحزام بشدة على الخصر، يؤدي إلى ضغط الأعصاب، بالإضافة إلى مشاكل معوية عديدة، وخصوصاً مشاكل الهضم.

ومن المخاطر الصحية الأخرى للأزياء هو ارتداء النساء للبناطيل الداخلية الضيقة أو ما يعرف بـ "الثونغ"، حيث أن الاحتكاك المستمر بالجلد ولمدة طويلة، يساعد على نمو الفطريات، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التهابات بكتيرية.

وفي السياق ذاته، نوه التقرير إلى أن 76 في المائة من الرجال، يرتدون قمصان ضيقة عند الرقبة، والعديد منهم يرتدي ربطات عنق، تكون ضيقة نوعاً ما، مما يؤدي إلى صعوبات لإتمام الدورة الدموية ووصولها إلى الدماغ، الأمر الذي ينعكس على غباشة الرؤية، وآلام بالرأس والأذنين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2680
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©