الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / «أدركت الآن».. هذه المراجعات المثيرة التي قدمها المفكر النفيسي للشباب
«أدركت الآن».. هذه المراجعات المثيرة التي قدمها المفكر النفيسي للشباب
الثلاثاء, 19 يوليو, 2016 01:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المفكر النفيسي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المفكر النفيسي

*يمن برس - متابعات
قال المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، الثلاثاء، إنه "مع تقدم السن والتجربة يدرك الإنسان ما لم يكن يدركه أيام شبابه وعنفوانه. ومراجعة الأفكار والقناعات وتقليبها أمر عادي بل صحي ولا مفر منه".

وكتب النفيسي سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قائلا: "أدركت الآن كمثال أن (التعايش) مع بعض الأوضاع أمر لا مفر منه وأن (المفاصلة) ضرب من ضروب المواجهة غير المتكافئة والتي تقود حتما إلى الهزيمة".

وأضاف: "أدركت الآن أننا نعيش في ظل (نظام دولي) يحكم السيطرة عبر أذرعه الأربع (احتكار السلاح، احتكار الخامات، احتكار الشرعية، احتكار الإعلام)".

النفسي، أشار إلى أنه "أدركت الآن أن ( المواجهة) مع (النظام الدولي) غير متكافئة وتقود إلى الهزيمة. وأن (التعايش) معه و(التفاوض) معه ربما هو (المخرج) الوحيد".

وتابع: "أدركت الآن بأن على المرء أن يستوحي دروسه ومراجعاته الفكرية من (عالم الشهادة أي الواقع) وليس من (الخلوات أي التنظيم الصحراوي الرومانسي)".

ولفت النفيسي إلى أنه "أدركت الآن بأن في الحياة (مؤسسات صلبة) و( مؤسسات رخوة) وأن التسلح بالأولى خير من التمني على الثانية ولا تسلني عن طقوس السرية في كلامي".

وتساءل المفكر الكويتي مختتما تغريداته: "هل أدركت ذلك (متأخرا) ؟ لا أدري، لكن رأيت أن من الأمانة أن أبوح بذلك للشباب حتى لا يخوضوا في بحار كدنا أن نغرق فيها لولا أن الله سلم ولطف".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3117
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©