الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / هكذا تمكن ناشط قطري من الكشف على ميليشيا «بن زايد» الإلكترونية
هكذا تمكن ناشط قطري من الكشف على ميليشيا «بن زايد» الإلكترونية
الاربعاء, 20 يوليو, 2016 02:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محمد بن زايد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
محمد بن زايد

*يمن برس - متابعات
تمكن مجموعة من النشطاء على الانترنت من اقتفاء أثر عناصر الميليشيا الالكترونية التي تتبع لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهي عبارة عن كتيبة الكترونية جميع العاملين فيها من المصريين، ومقرهم قرب العاصمة المصرية القاهرة، لكنهم ينتشرون على “فيسبوك” و”تويتر” بأسماء وهمية، ويزعمون أنهم مواطنون خليجيون.

وكان موقع “أسرار عربية” قد تعرض لهجوم الكتروني كبير قبل نحو عامين عندما نشر مجموعة الوثائق المسربة عبر “ويكيليكس” عن حكام دولة الامارات، وحينها عندما تعطل الموقع وانشغل الفنيون بالتحقق مما جرى فوجئوا بأن مصدر الهجوم الالكتروني موقع قريب من مدينة القاهرة، وتحديداً يبعد ما بين 30 الى 50 كيلو متر عن مدينة القاهرة، في الوقت الذي كانت تحوم الشكوك بأن يكون جهاز الأمن الاماراتي هو الذي نفذ الهجوم. وتبين لاحقاً بأن مركزاً خاصاً يضم جيشاً الكترونياً يتواجد في مصر لكنه يعمل لحساب أبوظبي.

وبدأت خيوط القصة تتكشف عندما أخطأ صاحب أحد الحسابات التابعة لميليشيا محمد بن زايد الالكترونية، وتحدث عبر “تويتر” باللهجة المصرية، رغم أن صاحب الحساب ذاته كان قد أطلق الهاشتاغ (أطردوا_قطر_من_مجلس_التعاون)، وكان في كل تغريدة يكتب (#خليجي_وأفتخر)!

أول الحسابات التي انكشفت كان تحت اسم (خيال مختال)، وصاحب الحساب يضع على “البروفايل” صورة للأمير السعودي محمد بن سلمان، وكان يتظاهر بأنه سعودي قبل أن ينكشف ويقوم بتغيير التعريف الخاص به الى (مصري محب للسعودية)، حيث أطلق صاحب الحساب وسم (أطردوا_قطر_من_مجلس_التعاون)، وكان يكتب في نهاية كل تغريدة (#خليجي_وأفتخر)، وعندما أخطأ تمكن نشطاء على الانترنت من تتبعه واكتشاف أنه مصري، وأنه ليس موجوداً في أية دولة خليجية، ولا علاقة له بالخليج، وإنما ينفذ الأوامر التي تملى عليه، ويريد فقط تحريض السعوديين ضد القطريين، بينما يتولى غيره فعل العكس، وهكذا تنشب الفتنة بين الطرفين.

وكان الناشط القطري على “تويتر” الذي يحمل اسم (المتألق) هو أول من كشفه، لتتوالى بعد ذلك الفضائح، ويتبين بأن (خيال مختال) هو واحد من عصابة الكترونية ضخمة تعمل على مدار الساعة على “تويتر” و”فيسبوك” من أجل إشعال الفتنة في الخليج، وتبين أنهم جميعاً يعملون لحساب حكام إمارة أبوظبي.

ولاحقاً لذلك تمكن ناشط على “تويتر” يطلق على نفسه اسم (الرفيق أبو عقال) من اختراق بعض الحسابات الأخرى، ليتبين أنها جميعاً لمصريين يعملون لحساب أبوظبي، وأنهم يتداولون العمل والمهام فيما بينهم.

ونشر (المتألق) قائمة بأسماء عناصر ميليشيا محمد بن زايد الالكترونية، ومن بينهم: خيال، روجينا، رنا، فهد، نايف، خميني الاخوان، طيار، بن عويد، وغيرهم.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9970
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©