الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / شاهد سقي الجمال في قيظ الصحراء بالسعودية
شاهد سقي الجمال في قيظ الصحراء بالسعودية
الخميس, 21 يوليو, 2016 05:42:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شاهد سقي الجمال في قيظ الصحراء بالسعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أظهر شريط فيديو نشره نشطاء على موقع "يوتيوب"، مئات الجمال في صحراء السعودية تتدافع نحو أحواض الماء للشرب، مع ارتفاع درجات الحرارة في هذه المنطقة إلى مستويات قياسية.

فكل يوم في صحراء المملكة العربية السعودية يتم سقي مئات الإبل، فتركض هذه نحو أحواض الماء كجزء من طقوس الشُرب اليومية التي تستغرق 3 ساعات كاملة.

ويمكن أن تشرب هذه الحيوانات يوميا ما يصل إلى 30 غالونا في أقل من 15 دقيقة، عند انطلاقها إلى أحواض المياه دفعة واحدة، مخلفة سحابات من الغبار حولها.

وعلى الرغم من أن الإبل تستطيع المشي حتى 100 ميل من دون شرب والصبر على العطش، إلا أنها بالطبع تحرص على تناول الماء كل يوم إذا كان متوفرا.

ولكي تحافظ الجمال على الماء السائل داخل أجسامها عندما يكون الطقس حارا، غالبا ما يصطف بعضها بجانب بعض في مجموعات ضيقة خلال فترات الاستراحة، لأن درجة حرارة أجسادها تكون أبرد من الهواء المحيط، وهذا يقلل من التعرق.

وخلافا للاعتقاد السائد، فإن الجمال لا تُخزّن المياه في سنامها، إذ أن السنام ليس فيه ماء بل هو يحتوي في الحقيقة على ما يصل إلى 80 رطلا من الدهون، يمكن استخدامها عندما يندر الطعام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5174
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©