الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / بالفيديو.. روسيا على وشك إطلاق "الرصاصة الذكية" حتى لو اهتزت يد الرامي .. الضحية لن تنجو منها
بالفيديو.. روسيا على وشك إطلاق "الرصاصة الذكية" حتى لو اهتزت يد الرامي .. الضحية لن تنجو منها
الخميس, 21 يوليو, 2016 11:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو.. روسيا على وشك إطلاق "الرصاصة الذكية" حتى لو اهتزت يد الرامي .. الضحية لن تنجو منها

*يمن برس - نوفوستي
بدأ صندوق الدراسات الواعدة الروسي باختبار نوع جديد من الطلقات يسمى "بالرصاصة الموجهة التحليق" ستستخدم في بنادق القناصة،  ويقول الخبراء إن الرصاصة تصيب الهدف على بعد 10 كلم.

وفي وقت سابق أفاد مدير عام مؤسسة الدراسات الواعدة أندريه غريغورييف بأن المؤسسة المذكورة تمضي قدما في تصميم مجمع قنص تفاعلي مع رصاص موجه وجهاز تصويب ذكي يمكنه تدمير الأهداف المدرعة على مسافات بعيدة.

من جانبه ذكر الخبير العسكري فكتور بارانتس أن الحديث لا يدور عن نوع معتاد من الذخيرة، قائلا :" لو تحدثنا بلغة بسيطة فالأمر يتعلق بطلقة موجهة تطلق من بندقية قنص معقدة. النظام يتابع الهدف ويحدده ثم يلتقطه ويلقن المهمة للرصاصة التي تركز عليه لاحقا. وحتى لو اهتزت يد الرامي ستقوم الرصاصة بنفسها بتعديل المسار نحو الهدف مع إمكانية تغيير اتجاه تحليقها. هذه الرصاصة عملية عبارة منظومة متكاملة تحمل بداخلها تجهيزا إلكترونيا جديا وترتبط بالمنظومة التي تطلقها. ويرفض المصممون تسميتها بالرصاصة الذكية ويصرون على اسم " المجمع".

وذكر الخبير أن الأمريكيين يعملون أيضا في مجال تصميم الرصاص الموجه ومنذ فترة بعيدة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3439
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©