الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أكبر انخفاض في أسعار الفواكه والخضار في السعودية منذ 15 عاماً.. والسبب
أكبر انخفاض في أسعار الفواكه والخضار في السعودية منذ 15 عاماً.. والسبب
الأحد, 24 يوليو, 2016 05:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أكبر انخفاض في أسعار الفواكه والخضار في السعودية منذ 15 عاماً.. والسبب

*يمن برس - متابعات
شهدت أسعار الفواكه والخضار في أسواق السعودية انخفاضاً كبيراً لم تشهده منذ 15 عاماً وشملت الانخفاضات أسعار الخضار والفواكه المحلية والمستوردة ووصل سعر الكرتون لبعض الأصناف 3 ريالات في الحراجات التي عادة ما تبدأ بعد صلاة الفجر.
 
ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، عزا عدد من دلالي الخضار والفواكه أسباب الانخفاض الكبير هذا الموسم إلى تدفق الخضار على السوق بشكل كبير بعد شهر رمضان المبارك والذي عادة ما يشهد استهلاكاً مرتفعاً عن بقية الأشهر، وقلة الطلب مقارنة مع المعروض، واستمرار موسم الحصاد، وارتفاع درجات الحرارة إلى قرابة الخمسين درجة والتي بدورها تؤدي إلى تسارع نضوج المحاصيل.
 
 
ونقلت الصحيفة اليومية عن عضو لجنة الخضار بغرفة جدة فهد سحيم الغامدي تأكيده أن تأخر موسم حصاد التمور لهذا العام أدى إلى ضعف الإقبال على شرائها، عكس الأعوام السابقة التي كان حصاد محصول التمور يسبق رمضان، وبالتالي يكون الطلب قويا على الشراء.
 
وقال "الغامدي" إن لجان التفتيش أسهمت في الكساد الذي يعاني منه السوق، والذي أصبح خلال الأشهر القليلة على مدار الساعة، وتسبب في الانخفاض بنسبة تجاوزت 90 بالمئة على معظم الخضار والفواكه.
 
وأضاف أن مضايقات اللجان امتدت خارج أسوار السوق وأصبحت تصادر البضائع من بعض الزبائن التي تقوم بنقل الخضار عن طريق مركباتهم إلى الأسواق الأخرى، وأصبح هناك إجحاف وتعسف أدى إلى تدني الأسعار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10072
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©