الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الكشف عن مكالمات فيديو قريباً على «واتس آب» وبجودة عالية
الكشف عن مكالمات فيديو قريباً على «واتس آب» وبجودة عالية
الأحد, 24 يوليو, 2016 01:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 واتساب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
واتساب

*يمن برس - متابعات
أفادت تقاريرعلى مواقع الكترونية متخصصة على الانترنت أن شركة «واتس آب» تعمل على إضافة خدمة مكالمات الفيديو لتطبيقها الذي أصبح الأشهر في العالم حالياً، والأوسع انتشاراً. 

وقال موقع «آي تي بي» في تقرير له إن «من المتوقع أن تعلن شركة واتس آب قريباً عن ميزة مكالمات الفيديو التي طال انتظارها». 
وطرحت «واتس آب» اصداراً جديداً محدثاً يتضمن ميزتي البريد الصوتي وإعادة الاتصال. 

وستمكن ميزة معاودة الاتصال التي سيقدمها التطبيق المستخدم من معاودة الاتصال بالأصدقاء الذين اتصلوا به ولم يتمكن من الرد وحتى عند فصل المكالمة. 
كما منحت «واتس آب» لمستخدميها خيار تغيير نوع الخط لأول مرة، إذ قامت بطرح خيار جديد على تطبيقها على «أندرويد» يسمح للمُستخدمين بكتآبة الرسائل بخط جديد، مُشآبه لخط Fixedsys في ويندوز، ولكنه لا يزال أمرا اختياريا، حسبما أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة «تايمز أوف انديا».

ويُمثّل الخط الجديد خطوة متقدمة من قِبل «واتس آب» إلا أن بعض المستخدمين قالوا إن استخدامه صعب وقد يكون مُملا بعض الشيء؛ نظراً لأنه سيستوجب على المُستخدمين وضع علامة (`) ثلاث مرات قبل وبعد النص المُراد تغيير نوع خطّه.

ويتوافر الخيار الجديد على تطبيق «واتس آب» على نظام iOS مع ملاحظة أن الخط الجديد لا يمكن أن يتم مصحوبا بخيارات تحرير النصوص الأخرى كما الخط الكبير أو المائل.

من جانب آخر، أعلنت «واتس آب» أنه مع حلول نهاية عام 2016 فلن يكون بامكان أصحاب بعض الهواتف الذكية القيام بإستخدام التطبيق ولا حتى تحميله.
وأشارت «واتس آب» إلى أن يوم 31 كانون أول/ديسمبر 2016 سوف يكون آخر يوم تتمكّن فيه العديد من الهواتف من استخدام خدمتها. وكانت «واتس آب» بدأت بنشر هذا الإعلان منذ آذار/مارس الفائت من دون تحديد الموعد النهائي، إلا انها في النهاية أعلنت ان نهاية العام الحالي سيكون آخر موعد تتمكن فيه العديد من أجهزة الهواتف الذكية من استعمال التطبيق.

وذكر إعلان «واتس آب» أن توقف تطبيق المراسلة الفورية سيطال أجهزة «نوكيا» التي تعمل بنظام «سيمبيان 40» و«سيمبيان 60» وأجهزة «بلاك بيري» التي تعمل بنظام «بلاك بيري 10» بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد 2.1 » و«أندرويد 2.2 » بالإضافة إلى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام «ويندوز 7.1» وأجهزة آبل «آي فون 3GS وآي فون «iOS 6.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1917
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©