الصفحة الرئيسية / محليات / لجنة الأسرى والمعتقلين تبحث خريطة لإطلاق سراح جميع المحتجزين
لجنة الأسرى والمعتقلين تبحث خريطة لإطلاق سراح جميع المحتجزين
الأحد, 24 يوليو, 2016 05:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لجنة الأسرى والمعتقلين تبحث خريطة لإطلاق سراح جميع المحتجزين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
عقدت لجنة السجناء والاسرى والمعتقلين المنبثقة عن مشاورات السلام اليمنية اجتماعا اليوم الأحد لبحث خريطة طريق لاطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين بموجب الاتفاق الذي توصلت اليه الأطراف اليمنية خلال الجولة الاولى من المشاورات التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي.

وستتابع اللجنة مناقشة تبادل الإفادات الأولية التي قدمتها الأطراف اليمنية الى الامم المتحدة في مطلع شهر يونيو الماضي عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسماؤهم في الكشوفات المقدمة منها تمهيدا لصياغة مسودة اتفاق مبادئ مقبولة من الجميع لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اقرب وقت ممكن.

وستناقش اللجنة كذلك أهمية احترام حقوق المحتجزين ولا سيما سلامتهم الجسدية والسماح للمنظمات الإنسانية المتخصصة بزيارة أماكن الاحتجاز للتحقق منها والعمل على تحسين الأوضاع فيها.

في غضون ذلك يواصل فريق الامم المتحدة لقاءاته مع الأطراف اليمنية لبحث القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الاعمال ولا سيما ما يتعلق بتثبيت وقف الأعمال القتالية بشكل كامل وشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية اضافة الى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح وكذلك فتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الانسانية الى المناطق اليمنية.

يذكر ان الحكومة اليمنية أعلنت في السابع من يونيو الماضي الافراج عن 54 طفلا يمنيا كانوا محتجزين لدى قوات التحالف العربي وتسليمهم الى ذويهم وذلك في إطار اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل اليه في الكويت.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3170
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©