الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالفيديو‬ : هذا ما لا تريدك شركات الوقود أن تعرفه.. طريقة بسيطة لتوفير بنزين السيارات
بالفيديو‬ : هذا ما لا تريدك شركات الوقود أن تعرفه.. طريقة بسيطة لتوفير بنزين السيارات
الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 08:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو‬ : هذا ما لا تريدك شركات الوقود أن تعرفه.. طريقة بسيطة لتوفير بنزين السيارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 حظي مقطع فيديو نشره أحد الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمشاهدة كبيرة فاقت 33 مرة، بعد أن ظهر فيه رجل وهو يشرح طريقة بسيطة للتوفير في استهلاك وقود السيارة.

ويقول مدون الفيديو المدعو غرانت إن سيارته تستهلك الكثير من الوقود في العادة، وبمعدل غالون من الوقود لكل 13.6 ميل وهذا لم يكن مقبولاً بالنسبة له، لذلك ابتكر طريقة تساعد على توفير حوالي 56% من الوقود، وبالتالي الحصول على توفير بنفس النسبة بالنفقات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتعتمد طريقة غرانت على تحويل السيارة إلى استهلاك وقود هجين، عن طريق استخدام الماء المقطر وملعقة من صودا الخبيز. وباستخدام تيار كهرباء بقوة 12 فولت، يقول غرانت إنه يستطيع فصل الهيدروجين عن الأوكسجين وإرسال الناتج إلى غرفة الاحتراق.

وتعمل غرفة الاحتراق للمحرك عادة بكفاءة 30% فقط، أي أن حوال 70% من الوقود يخرج عبر أنبوب العادم، لكن غرانت يزعم أن طريقته تساعد على حرق كامل الوقود والوصول إلى كفاءة 100% للمحرك.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4279
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©