الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / اليمن يتصدر قائمة الدول من حيث عدد السكان المتأثرين بانعدام الأمن الغذائي
اليمن يتصدر قائمة الدول من حيث عدد السكان المتأثرين بانعدام الأمن الغذائي
السبت, 30 يوليو, 2016 12:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن يتصدر قائمة الدول من حيث عدد السكان المتأثرين بانعدام الأمن الغذائي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف تقرير مقدم من برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، إلى مجلس الأمن عن تصدر اليمن قائمة الدول من حيث عدد السكان المتأثرين بانعدام الأمن الغذائي نتيجة الأزمة الراهنة.

وأوضح التقرير الأممي، أن 14 مليون شخص في اليمن يعانون من الجوع في مرحلتي الأزمة أو الطوارئ، أي ما أكثر من نصف السكان، بحسب إذاعة الأمم المتحدة.

وحذر برنامج الأغذية ومنظمة (الفاو) من أن النزاعات الطويلة في 17 بلدا تتسبب في انعدام شديد في الأمن الغذائي لملايين الناس وتعيق الجهود الدولية للقضاء على سوء التغذية.

وأشار التقرير الذي قدمه برنامج الأغذية، ومنظمة الفاو، إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن الجوع يغذي العنف ويؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار.

وأكد خوسيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام للفاو، وإرثارين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، في التقرير، أن النزاع هو السبب الرئيسي للجوع، حيث إن كل مجاعة في العصر الحديث كانت مرتبطة بالنزاع.

ووفقا لسلسلة جديدة من البيانات الخاصة بسبعة عشر بلدا أعدتها المنظمتان ونشرت اليوم (الجمعة)، فإن النزاعات قد دفعت أكثر من 56 مليون شخص إلى مرحلتي "الأزمة" أو "الطوارئ" على سلم انعدام الأمن الغذائي.

وبعد اليمن، تأتي سوريا في المرتبة الثانية، حيث يحتاج 8,7 مليون شخص، أي 37% من عدد السكان قبل الأزمة، إلى مساعدات غذائية ومعيشية عاجلة.

أما في جنوب السودان، حيث يتدهور الوضع الأمني بسرعة، فيحتاج 4,8 مليون شخص، أي حوالي 40% من السكان، إلى مساعدات عاجلة.

ووفقا لأحدث التقديرات فإن حوالي نصف فقراء العالم يعيشون الآن في بلدان تعاني من النزاع والعنف، كما تزيد نسبة احتمال نقص التغذية لدى سكان هذه البلدان بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة مع سكان البلدان المستقرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2179
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©