الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الفلفل الحار فى الطعام يحافظ على سلامة القلب
الفلفل الحار فى الطعام يحافظ على سلامة القلب
الجمعة, 30 مارس, 2012 04:15:00 مساءً

الفلفل الحار فى الطعام يحافظ على سلامة القلب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن إضافة التوابل خاصة الفلفل الحار على الكثير من الاطعمة المتناولة بصورة يومية يقى القلب من الكثير من المخاطر ، حيث تعد أمراض القلب السبب الرئيسى وراء ارتفاع الوفيات فى العالم النامى .

وقد اعتمدت الأبحاث على الفلفل الحار بأنواعه المختلفة خاصة شديدة الحرارة منها ، حيث لوحظ أن بعض الكريمات المصنوعة منه والتى يتم تدليك الجلد بها تعمل على تخفيف حدة آلالام بعض أنواع من التهاب المفاصل .

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الاطعمة الحريفة تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع بين الاشخاص الذين يعانون من ارتفاعه بالاضافة إلى تخفيضه للكويسترول فى الدم وتقليل مخاطر تكوين جلطات الدم.

وأوضحت الأبحاث الحديثة أن الفلفل الحار يعمل على وقاية القلب عن طريق خفض مستوى الكوليسترول فى الدم بالإضافة إلى زيادة معدلات تكسيره والتخلص منه فى البراز.

كما لوحظ أن الفلفل الحار يعمل على وقف عمل الجين المسئول عن تقلص الشرايين والتى تعيق بدورهاالتدفق الطبيعى للدم إلى القلب وبقية أجهزة الجسم .

*المصدر: الوفد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2533
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©