الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / 379 يمني موقوف في سجون المباحث السعودية العامة
379 يمني موقوف في سجون المباحث السعودية العامة
الإثنين, 01 أغسطس, 2016 06:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
379 يمني موقوف في سجون المباحث السعودية العامة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بلغ إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة 5436 سجيناً حتى نهاية شهر شوال الجاري بينهم 12 إيرانياً حسب إحصائية حديثة على نافذة تواصل.
 
وأشارت الإحصائية إلى أن هناك 4525 موقوفاً سعودياً فيما شكل اليمنيون النسبة الأكبر في عدد الأجانب الموقوفين بواقع 379 من أصل 911 أجنبياً تلتها الجنسية السورية بـ 154 فالمصريون بـ 64.
 
اللافت في القائمة وجود جنسيات أوروبية وغربية على رأسها الجنسية الأمريكية بواقع ثمانية موقوفين والمملكة المتحدة وكندا وبلجيكا وفرنسا بموقوف واحد.

وفيما يخص الجنسيات الآسيوية والإفريقية جاءت باكستان بـ 51 موقوفاً وبنجلاديش بسبعة موقوفين فالفلبين بـ 6 وصيني، فيما بلغ عدد الإيرانيين الموقوفين 12 موقوفاً ومن الأفارقة 20 اتشادياً و27 سودانياً و6 من الصومال وأربعة من جنوب إفريقيا و5 نيجيريين وثلاثة ماليين.

يذكر أن وزارة الداخلية أطلقت نافذة تواصل للتواصل بين الموقوف أو السجين أو المستفيد في مراكز التوقيف وذويهم خارجها، إذ تقدم الاتصال المباشر بين الموقوف وذويه ومتابعة حالة الموقوف ووضعه الصحي والقانوني وطلب الزيارة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتابع فيه هيئة حقوق الإنسان السعودية وبشكل مستمر كل ما يتعلق بضمان حقوق الموقوفين والمحكومين في السجون التابعة للمباحث العامة، بما في ذلك حقهم في محاكمة عادلة وتسريع إجراءات التحقيق والادعاء العام على نحو يتفق وأحكام الأنظمة النافذة في المملكة، وتحتفظ بسجلات عن أسماء الموقوفين كافة، وبما يمكنها من متابعة الإجراءات النظامية بحقهم في إطار متابعتها لأوضاع السجناء والموقفين تقوم الهيئة بزيارات لجميع السجون ودور التوقيف في أوقات مختلفة دون استثناء أو إذن مسبق.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3956
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©