الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تصدر احكام صارمة ضد موظفين في الجوازات السعودية ومقيمين لإرتكابهم هذه المخالفات
السعودية تصدر احكام صارمة ضد موظفين في الجوازات السعودية ومقيمين لإرتكابهم هذه المخالفات
الجمعة, 05 أغسطس, 2016 06:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تصدر احكام صارمة ضد موظفين في الجوازات السعودية ومقيمين لإرتكابهم هذه المخالفات

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر اعلامية سعودية ان المحكمة الجزائية اوقعت عقوبة السجن لعدد من منسوبي الجوازات السعودية ومقيمون بالمملكة بتهمتي الرشوة والتزوير .
 
واضافت ان المحكمة الجزائية في المدينة المنورة اصدرت يوم أمس حكما في قضية التزوير الشهيرة التي اتهم فيها نحو 22 شخصا، بينهم موظفون بالجوازات السعودية ومعقبون ومقيمون، وهي القضية التي تزامنت مع فترة تصحيح أوضاع العمالة التي انطلقت في وقت سابق.
 
وخلال الجلسة التي حضرها المتهمون في القضية والذين تتراوح تهمهم ما بين التزوير والرشاوى، أصدر أعضاء الدائرة حكمهم في القضية الذي تضمن الحكم على 3 من منسوبي الجوازات بالسجن لمدة سنتين، كما شمل الحكم السجن لمدة عام على 18 مقيما.
 
وكانت القضية قد تكشفت خيوطها قبل أشهر وذلك حينما فوجئ أحد المقيمين بوجود أسماء "مقيمات" على اسمه كمرافقين له، لتبدأ خيوط الحادثة في التكشف ليسقط بذلك نحو 22 متهما ما بين موظفين في جوازات المدينة المنورة ومقيمين رجالا ونساء، إضافة إلى معقبين ثبت تلقيهم مبالغ مالية طائلة في سبيل إنجاز المعاملات بصورة غير قانونية. لتأمر هيئة التحقيق والادعاء العام آنذاك بالقبض على عدد من المتهمين من بينهم والد الفتيات اللاتي تورطن في عملية التزوير، والذي تم إطلاق سراحه لاحقا من قبل المحكمة بعد 4 أشهر من إيقافه.
 
ومن جانبهم رفض المتهمين من منسوبي الجوازات تلك التهم المنسوبة اليهم آنذاك ومنها تعديل جنس فتاة من ذكر إلى أنثى مدافعين عن الإجراء بأنه إجراء روتيني لكون الاسم اسم أنثى وهو ما دفعهم إلى تعديل الجنس إلى أنثى، إضافة إلى ذلك فقد دافع منسوبو الجوازات عن موفقهم بأن النظام الآلي لكل واحد منهم كان يعمل عليه أكثر من موظف بحكم الضغط والكم الهائل في المراجعين، إضافة إلى أن بعضا منهم كان يتلقى تعليماته من مرؤوسيه عبر مذكرات صغيرة.
 
من جهته، رفض محامي المتهمين الأحكام الابتدائية الصادرة بحقهم، مطالبا بإعادة النظر في الحكم حيث ستمهل المحكمة المحامين ثلاثين يوميا لتقديم اعتراضهم على الحكم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7093
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©