الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات ... والسعوديات يفضلن اليمنيين (تقرير رسمي بالأرقام)
السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات ... والسعوديات يفضلن اليمنيين (تقرير رسمي بالأرقام)
الأحد, 07 أغسطس, 2016 10:25:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات ... والسعوديات يفضلن اليمنيين (تقرير رسمي بالأرقام)

*يمن برس - الرياض
كشف إحصاء لوزارة العدل السعودية أن السعوديين يفضلون اليمنيات والسوريات على التوالي في الزواج من الأجنبيات في حال عدم الرغبة في الزواج من سعوديات، في حين فضلت السعوديات الزواج من اليمنيين ثم الكويتيين.

وبحسب الإحصاء الذي أجري العام الماضي 1436هـ فإن زوجات السعوديين الأجنبيات ينتمين إلى ٣٥ جنسية، فيما ينتمي أزواج السعوديات إلى ٣٣ جنسية.

ولم يمنع الصراع الدائر في بعض الدول السعوديين والسعوديات من الزواج من تلك الدول، إذ ضمت القائمة إضافة إلى الجنسية اليمنية الزواج من نساء ورجال من سورية والعراق وفلسطين. وكان عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين الأكثر من بين الجنسيات الأخرى، إذ بلغ عددهن ٥٠٥ سعوديات، فيما جاءت الجنسيات العراقية والمغربية والبنغالية والمالية والإثيوبية والسيريلانكية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منها.

وأوضح الإحصاء أن المرتبة الثانية لزواج السعوديات تفردت بها الجنسية الكويتية، إذ بلغ عدد السعوديات المتزوجات من كويتيين ١٥٢ امرأة، تلاها ثالثاً المتزوجات من سوريين وبلغ عددهن ١١٨ امرأة، وجاء القطريون في المرتبة الرابعة بـ٩٣ حالة زواج من سعوديات، وفي المرتبة الخامسة جاءت الجنسية المصرية بـ٨٥ حالة زواج. وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين ٤٩ امرأة، ثم من الجنسية الباكستانية بـ٤٨، والجنسية الأردنية بـ٤٦، وجنسيات أخرى بواقع ٣٤، والسودانيين بـ٢٠، والنيجريين بـ١٨، والبحرينيين بـ١٣ امرأة، ثم اللبنانيين بـ١١، والأميركيين بتسع، والهنود بثمان، والأوروبيين بسبع، والبرماويين والأفغان بست، والبريطانيين والأتراك بخمس، والإريتيريين والموريتانيين بأربع، والتونسيين بثلاث، والجنسية الإندونيسية والتركستانية أخيراً بحالتي زواج من سعوديات.

وفي زواج السعوديين من أجنبيات تصدرت الجنسية اليمنية الترتيب، إذ بلغت ١٠١٥ حالة زواج، وجاء في المرتبة الثانية الزواج من الجنسية السورية بـ١٨٣ حالة زواج، وفي المرتبة الثالثة جاء زواج السعوديين من الفلسطينيات بعدد ١٢٥ زواجاً، ثم زواج السعوديين من باكستانيات بـ١٠٩، تلاها الزواج من المصريات بـ٨٠ زواجاً، والأردنيات بـ٦٠ زواجاً، والزواج من جنسيات أخرى بواقع ٥١ زواجاً. وبلغ عدد حالات زواج السعوديين من مغربيات ٤٠ حالة زواج، تلتها الهنديات بـ٢٣، والأفغانيات بـ١٧، والسودانيات بـ١٦، والكويتيات بـ١٥، ثم الإندونيسيات والإريتريات بـ١٢، فالعراقيات واللبنانيات بواقع ١٠، والفيليبينيات بثمان، والبحرينيات بست، ثم الجنسية البنغلاديشية والأميركية والإثيوبية بخمسة زواجات، والموريتانية والتركية بواقع أربعة زواجات، والإماراتيات والجزائريات والتركستانيات ثلاث حالات.

وسجــــل عدد حالات زواج السعوديين من نساء مالي وتايلند وأوروبا وتشــــاد حالتي زواج لكل منها، وجاء في ذيل القائمة زواج السعوديين من العُمانــــيات والتونسيات والبرماويات والبريطانيات بحالة زواج واحدة فقط.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
26086
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©