الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ابتعدوا عن هذه الاسباب لتحصلوا على رائحة فم منعشة
ابتعدوا عن هذه الاسباب لتحصلوا على رائحة فم منعشة
الإثنين, 15 أغسطس, 2016 09:49:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ابتعدوا عن هذه الاسباب لتحصلوا على رائحة فم منعشة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة لعل أبرزها وجود بقايا الطعام عالقة بين الأسنان، إضافة الى تراكم البكتيريا داخل الفم، والتهاب الحلق أو الجيوب الأنفية.

ومن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة هو جفاف الفم لقلة السوائل فيه، وأمراض اللثة، هذا فضلا عن التهاب القصبات، وقلة النظافة وعدم الإهتمام بالتنظيف اليومي للأسنان، ومشاكل وإضطربات في المعدة.

ويرى اطباء الاسنان ان نوع الطعام الذي نأكله، قد يكون ايضا، واحداً من الاسباب التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة لا سيما وان هذه المأكولات تتحلل في الفم ما يؤدي الى صدور هذه الروائح السيّئة، هذا فضلاً عن ان مشاكل الاسنان تؤدي ايضاً الى رائحة الفم الكريهة نتيجة بقاء بقايا الطعام عالقة في الفم حيث تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتحليل فضلات الطعام والتي تنتج غاز الكبريت والباقي يبقى على الأسنان على شكل طبقة رقيقة بيضاء.

ومن الأمور التي تؤدي ايضا الى رائحة الفم الكريهة، جفاف الفم، اذ يؤكد الاطباء ان جفاف الفم من اللعاي سيؤدي الى تجمع الخلايا الميتة على سطح الخد واللسان وهو ما يجعل للفم رائحة غير مستحبة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5489
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©