الصفحة الرئيسية / طب وصحة / العلماء يقتربون من تخليص البشرية من السرطان ..تفاصيل
العلماء يقتربون من تخليص البشرية من السرطان ..تفاصيل
الإثنين, 15 أغسطس, 2016 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العلماء يقتربون من تخليص البشرية من السرطان ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تمكن البروفسور ليلين وعالم الفيروسات الرئيسي في جامعة بكين، من اكتشاف خلايا خاصة في جسم الانسان قادرة على القضاء على الأمراض الفتاكة القاتلة بما فيها السرطان والإيدز.

وأوضح ليلين أن خلايا "CD8+T" في حالة الاصابة بأحد الفيروسات، تبدأ في إنتاج مادة السيتوكين المضادة للفيروسات والقادرة على القضاء على مجموعة من الأمراض والفيروسات الفتاكة، إلا أن إنتاج الخلايا لمادة السيتوكين غير كافية لمكافحة الجسم للأمراض الخطيرة، وأشار الباحث الصيني إلى أن العقبة الرئيسية التي تواجههم حاليا هي تصنيع مواد مضادة للفيروسات على أساس السيتوكين، ستكون قادرة على مكافحة السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية وأمراض أخرى.

وذكر ليلين أن النتائج المتحصل عليها تؤكد أن جسم الانسان قادر على مكافحة السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية وأمراض خطيرة أخرى، ولكن الصعوبة الحقيقية تكمن في قلة مادة السيتوكين المضادة للفيروسات التي ينتجها الجسم، مما يوجب على العلماء التوصل إلى طريقة لمساعدة الجسم على مكافحة هذه الأمراض.

هذا وفي 29 يناير/كانون الثاني الماضي نشرت جمعية السرطان الأمريكية تقريرا عن مشكلة السرطان في الصين. ووفقا للإحصاءات التي وردت في التقرير، يموت كل يوم أكثر من 7500 مواطن صيني بسبب السرطان، كما احتلت الصين مرة أخرى المركز الأول في العالم من حيث عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان.

المصدر: regnum.ru



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8027
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©