الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 10 أطعمة تخلص الجسم من السموم والفراولة والرمان في مقدمتها
10 أطعمة تخلص الجسم من السموم والفراولة والرمان في مقدمتها
الثلاثاء, 03 أبريل, 2012 11:30:00 صباحاً

10 أطعمة تخلص الجسم من السموم والفراولة والرمان في مقدمتها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حدد خبير تغذية عشرة أطعمة، في مقدمتها الفراولة والرمان، تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تساعد في تخليص الجسم من السموم، من خلال منع أكسدة وامتصاص المواد السامة والضارة بالجسم.

وقال د. يوسف حلمي -استشاري التغذية العلاجية - "هناك عديد من الأطعمة تحتوي على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن تساعد في تخليص الجسم من السموم الضارة لدورها في منع أكسدة الأجسام والجزئيات الضارة".

وفيما يلي قائمة بعشرة أطعمة تخلص الجسم من السموم:

- الفراولة: تحتوي على نسب عالية من فيتامين "أ" و"جـ" وعناصر أخرى تسمى كاروتينات، وجميعها تساعد في منع الأكسدة وتخليص الجسم من السموم.

- الرمان: يمنع الأكسدة بالجسم ويخلصه من المواد الضارة لاحتوائه على فيتامين "ب" و"ك" ومعادن مثل النحاس والماغنسيوم والحديد.

- الخرشوف: يساعد في زيادة إفراز الكبد للصفراء، وهو ما يخلص العضو من السموم، كما ينشط عملية الهضم التي تساعد في طرد السموم مع الفضلات.

- الخردل: يحتوي على معادن؛ كالماغنسيوم والنحاس والحديد ومواد زيتيتة كلها تعمل على غسل الجسم من المواد الضارة وزيادة المناعة.

- البرتقال: يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ" و"س" وبعض المعادن التي تساعد في منع الأكسدة ومنع الجسم من امتصاص السموم.

  - السبانخ: نبات ورقي غني بفيتامين "أ" و"ب" و"ك" و"د"، وكلها تساعد في منع أكسدة المواد الضارة.

  - الكركم: بذور نباتية تحتوي على كميات عالية من فيتامين "أ" و"ج" و"د"، والتي تساعد على تخليص الجسم من الأجسام الملوثة والدهون الثلاثية.

- الكانتالوب: يحتوي على ألياف تقلل من امتصاص الجسم للسموم، إضافة إلى احتوائه على فيتامينات ومعادن تحفز على إفراز الأنسولين وتقلل من امتصاص الجسم للسكر، ليتم التخلص من النسب الزائدة منه.

- الكرنب: يحتوي على أملاح كبريتية وفيتامين "أ" و"ج" ومعادن كالمنجنيز والماغنسيوم، وهو ما يمنع الأكسدة ويقلل نسبة الكوليسترول بالدم.

- الزعتر: يحتوي على فيتامين الثيمول الذي يساعد على قتل الميكروبات وطرد الطفيليات من المعدة.  

*المصدر: ام بي سي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3736
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©