الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية
6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية
الخميس, 18 أغسطس, 2016 11:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
نشر موقع “powerofpositivity” قائمة بـ6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية، لذا يتوجب عليكم الحذر منها، وعدم أخذ هذه العلامات على أنها اعراض عادية:

1.الصداع الشديد: على الرغم من أن بعض الجلطات التي تحدث بالمخ قبل الإصابة بالسكتات الدماغية لا تكون مؤلمة إلا أنها في بعض الحالات تسبب صداع شديد.

2.الإجهاد: الجسد يعتمد على إيجاد التوازن بين الماء والهرمونات والعناصر الكيميائية وأي خلل في هذا التوازن يؤدي إلى الإصابة بالتعب والإرهاق والذي يؤثر بدوره على المخ ويؤدي لتدمير عدد كبير من خلاياه.

3.مشاكل في الرؤية: غالبا الجلطات التي تمهد للإصابة بالسكاتات الدماغية ما تؤثر على قدرة أحد العينين على الإبصار وقد تؤدي لإصابتك بازدواج الرؤية.

4.ضعف أحد الذراعين: فالجلطات دائما ما تؤثر على جانب واحد فقط من الجسد بسبب إصابتها لأحد جانبي المخ، وبالتالي تضغط على الأعصاب التي تتحكم بجزء ما في الجسد وبالتالي تجعلك تشعر بضعف أحد ذراعيك.

5.عدم الاتزان: وعدم القدرة على السير أو التحدث بشكل طبيعي بسبب عدم قدرتك على التحكم في أعصابك بشكل كامل لوجود خلل في مركز الأعصاب بالمخ.

6.صعوبة في التفكير: فالسكتات الدماغية تعني أن مخك يعاني بشدة من نقص الأكسوجين،الأمر الذي يجعلك تفتقد للتركيز وعدم القدرة على التفكير بشكل صحيح.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11770
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©