الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تتسلم طائرة إيرباص A330 كأول مشغل على مستوى العالم
السعودية تتسلم طائرة إيرباص A330 كأول مشغل على مستوى العالم
الجمعة, 19 أغسطس, 2016 01:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تتسلم طائرة إيرباص A330 كأول مشغل على مستوى العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تسلمت الخطوط السعودية صباح اليوم الخميس بفرنسا أول طائرة من طراز "إيرباص "A330 لتصبح بذلك أول مشغل لهذا النوع من الطائرات على مستوى العالم.

وقال مدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمدينة "تولوز" الفرنسية بهذه المناسبة، إن الشركة تبذل جهوداً متواصلة لتحديث أسطولها من الطائرات، مبيناً أنه تم خلال العام 2015م توقيع اتفاقية تستحوذ بموجبها الشركة على 50 طائرة جديدة خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وأبان أن الشركة ستتسلم 25 طائرة جديدة من إنتاج "أيرباص" و"بوينج" قبل نهاية العام الحالي، من بينها 21 طائرة عريضة البدن، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة إستراتيجية تهدف لتنمية الأسطول ورفع مستوى الخدمات، كفاءة التشغيل، وصولاً لنقل أكثر من 45 مليون راكب بحلول عام 2020
.
وأوضح الجاسر أن هناك أكثر من 1500 طيار سعودي يعملون في الخطوط، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لرفع نسبة التوطين في هذا الجانب إلى نسبة 100%، وذلك بالاستفادة من الطيارين المبتعثين.

وكانت الشركة ذكرت في بيان لها أن طائرات "A330-300" الإقليمية تم تصميمها للرحلات القصيرة ومتوسطة المدى ولمسافة تصل إلى 2700 ميل بحري أو ما يعادل 5 ساعات طيران، ما ينجم عنه توفير ملحوظ في التكاليف من خلال الوزن التشغيلي المخفض بنحو 200 طن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3616
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©