الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالفيديو أغلى حفرة في العالم
بالفيديو أغلى حفرة في العالم
الجمعة, 19 أغسطس, 2016 03:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو أغلى حفرة في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تُظهر مجموعة من الصور حفرة ضخمة يمكن وصفها بـ"أغلى حفرة في العالم" وتبلغ قيمتها نحو 13 مليارا جنيه إسترليني ويطلق عليها اسم "مدينة الماس".

وهذه الحفرة عبارة عن منجم ماس ضخم يقع شرقي سيبيريا في روسيا، ويصل عمقها إلى حوالي 1722 قدما كما يبلغ قطرها 1 ميلاً واحداً. ويمكنها أن تخلق دوامة قادرة على سحب طائرات الهليكوبتر إلى أعماقها.

يمكن القول أن شكل هذه الحفرة القريبة من بلدة ميرني، يبدو وكأن نيزكا ما ضرب المنطقة في السابق، ويذكر أن الاتحاد السوفيتي كان قد استخدم ثروات هذا المنجم الضخم من أجل القضاء على الفقر في دولة مزقتها الحرب، والتحول إلى قوة عظمى عالمية في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

هذا واستخرجت من المنجم قطع من الماس الخام بلغ وزنها أكثر من 6 ملايين قيراط عام 2014، ويرتكز تقدير قيمة "مدينة الماس" وهي 13 مليار جنيه استرليني على إضافة القيمة الإجمالية للماس المنتج إلى الاحتياطيات المتبقية. كما يبلغ متوسط إنتاجه من الماس سنويا 2 مليوني قيراط، وتعادل قيمته 20 مليون جنيه استرليني على الأقل.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6178
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©