الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ابتكار ثوري يضاعف عمر بطارية الهاتف
ابتكار ثوري يضاعف عمر بطارية الهاتف
الجمعة, 19 أغسطس, 2016 10:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ابتكار ثوري يضاعف عمر بطارية الهاتف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سكاي نيوز عربية
من المتوقع أن يشهد العام المقبل وصول نوع جديد من بطاريات الليثيوم المستخدمة في الهواتف الذكية إلى الأسواق، يستطيع تخزين ضعف الطاقة الكهربائية التي تمتلكها البطاريات الحالية.

وتعتمد هذه البطاريات على تقنية "الليثيوم المعدني" الجديدة التي تشكل اختراقا جديدا يتيح للبطاريات تخزين طاقة كهربائية مضاعفة مقارنة بتلك التي تتيحها بطاريات "إيون الليثيوم".

وهذه التقنية تعني أن بإمكان مصنعي الهواتف الذكية تقليص حجم البطاريات داخل الهواتف الذكية، أو الحفاظ على حجم تلك البطاريات وزيادة عمرها لتستطيع تشغيل الهاتف مدة زمنية مضاعفة عن ذي قبل.

ويسعى مصنعو الكمبيوترات المحمولة والهواتف الجوالة منذ فترة لتطوير بطاريات أجهزتهم الجوالة، لكنهم كانوا يصطدمون بالقيود التي تفرضها الطبيعة الكيماوية التي تقوم عليها بطاريات "إيون الليثيوم".

وتعمل شركة "سوليد إنيرجي سيستمز" على تطوير النوع الجديد من البطاريات، التي يتوقع أن يبدأ استخدامها في الهواتف الجوالة مع بداية 2017.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2924
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©